السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي حوثي

سواليف _أعلن التحالف العربي أن القوات الجوية السعودية اعترضت ظهر اليوم السبت صاروخا بالستيا أطلقته جماعة الحوثي من اليمن باتجاه منطقة نجران في جنوب السعودية.

وذكر المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”.

وأضاف المالكي أن هذا “العمل العدائي” يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرارات الدولية، على حد قوله.

وفي وقت سابق قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن الصاروخ قصير المدى وإنه استهدف قاعدة عسكرية، ولم ترد تقارير عن إصابات أو أضرار.

وفي سياق متصل قال سكان محليون إن صاروخا انفجر في معسكر تابع لمليشيا الحوثي في منطقة ضلاع بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء، أثناء محاولة إطلاقه.

وأطلقت جماعة الحوثي -المدعومة من إيران- عددا من الصواريخ على السعودية. ورغم أن هذه الصواريخ لم تلحق ضررا يذكر إلا أنها أدت إلى زيادة التوترات بين الرياض وطهران.

وتتهم السعودية إيران بتزويد الحوثيين بأجزاء الصواريخ والخبرات، وهو ما تنفيه إيران والحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن.

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية تدخّل عسكريا في الصراع اليمني في مارس/آذار 2015 لدعم قوات حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التي أطاحت بها جماعة الحوثي في سبتمبر/أيلول 2014.

وتسبب الصراع اليمني في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص، وشرد نحو مليونين، وأدى إلى تفشي الجوع والمرض.

الجزيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى