8 نواب رفضوا الموازنة في كلماتهم .. وعند التصويت وافقوا

#سواليف

اعتبر مدير مركز الحياة “راصد” لمراقبة أداء #البرلمان، عامر بني عامر، #تصويت 75% من #النواب الحاضرين بالموافقة على إقرار مشروع قانون #الموازنة لسنة 2023، هو بمثابة “تجديد ثقة بالحكومة”.

والأربعاء، أقر مجلس النواب مشروع قانون الموازنة العامة بموافقة 86 نائبا من أصل 107 نواب كانوا حاضرين، علما بأن عدد أعضاء الغرفة الأولى في مجلس الأمة يصل إلى 130 نائبا.

قال مركز “راصد” الخميس، إن مشروع قانون الموازنة 2023 حظي بـ “الأعلى بنسبة الإقرار من مجمل النواب الحاضرين”، مقارنة مع آخر 4 حكومات.

بني عامر أوضح لبرنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن يقر 75% من النواب “الموازنة بنعم فهذه سياسيا في كل برلمانات العالم بأنها تجديد للثقة بالحكومة …”.

“التصويت للموازنة هو تصويت وتجديد ثقة بالحكومة ودعم لمسيرة #الحكومة، والبعض يقول لك هذه موازنة الدولة لكن من يقود الدولة اليوم الحكومة من تقود الدولة” وفق بني عامر.

وبحسب بني عامر، فإن 8 أعضاء في #مجلس_النواب، أعطوا خلال كلماتهم، “انطباعا” بأنهم سيفرضون إقرار مشروع الموازنة لكنهم وافقوا في نهاية المطاف عليها.

ورأى أن “كثيرا” من النواب “امتدح وغازل” الحكومة خلال مناقشات مشروع الموازنة في “أمر غير مألوف” مقارنة مع برلمانات وحكومات سابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى