69 قائداً عسكرياً إسرائيلياً غرقوا برمال غزة!

#سواليف

اعترف #الجيش #الإسرائيلي عبر إذاعته الداخلية، الخميس 7 مارس/آذار 2024، بمقتل 69 قائداً عسكرياً برتب متفاوتة، منذ بدء حربه على قطاع #غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت إذاعة الجيش إنه منذ بداية الحرب، قُتل عشرات #القادة_العسكريين من النظاميين والاحتياط، ومن بينهم 4 قادة ألوية برتبة عميد، و6 ضباط برتبة مقدم، و39 قائد فصيلة، و13 قائد سرية، و7 قادة آخرين.

وقال الجيش إنه يعمل على تجديد صفوف القيادة وتدريب عدد قياسي من القادة الجدد بعد مقتل العشرات من الجنود المشاركين في المعارك منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، بحسب شبكة Israel National News الإسرائيلية.

وفي إطار العمل على تجديد صفوف القيادة، انتهت قبل نحو أسبوعين دورة قادة السرايا التي كانت الأكبر في تاريخ الجيش الإسرائيلي؛ إذ شارك فيها 136 متدرباً أتموا الدورة بنجاح، منهم 54 من جنود الاحتياط.

وهذا يمثل زيادة بنحو 20% عن الدورة العادية و50% متدربين إضافيين في صفوف الاحتياط.

ويستعد الجيش الإسرائيلي لافتتاح دورة أخرى لقادة السرايا في أبريل/نيسان المقبل، التي ستحطم أيضاً الرقم القياسي الحالي مع توقعات بانضمام 155 متدرباً، لكن ليس من المتوقع أن يتولى جميع خريجي الدورة قيادة السرايا على الفور، لكن سيتلقون التدريب لتأمين الحاجة المستقبلية لهذه المهارات في حالة استمرار الحرب.

بالإضافة إلى ذلك، افتتح الجيش الإسرائيلي دورة مكثفة لضباط الجيش في الاحتياط، لكن بدلاً من التدريب لمدة عام ونصف، قلّص الفترة إلى شهرين ونصف فقط.

وأطلق الجيش الإسرائيلي دورة أخرى هي دورة ضباط القتال الاحتياطيين؛ وهي مخصصة لجنود الاحتياط الذين ليسوا ضباطاً ويريدون الترقي لرتبة ضباط احتياط ويصيرون قادة فرق في الميدان. وقد شارك بالفعل نحو 7 جنود في الدورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى