650 محاميا من تشيلي يتقدمون بشكوى للجنائية الدولية ضد حكومة الاحتلال

#سواليف

قدم #محامون من #تشيلي #شكوى قانونية أمام #محكمة_العدل_الجنائية الدولية ضد #حكومة #الاحتلال بسبب حرب #الإبادة_الجماعية التي تشنها حكومة الاحتلال ضد المدنيين العزل في #غزة.

جرائم الإبادة الجماعية في غزة

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن أكثر من 650 محاميا تشيليا تقدموا بشكوى قانونية لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الحكومة الإسرائيلية ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

من ناحية أخرى، طالب نواب بمجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس جو بايدن بحجب الدعم عن دولة الاحتلال.

ولفتت صحيفة نيويورك تايمز أن أعضاء بالشيوخ وجهوا رسالة للرئيس الأمريكي دعوه فيها إلى وقف إمداد إسرائيل بالأسلحة نتيجة مخالفتها قانون المساعدات الأمريكية الخارجية.

وقف تسليح إسرائيل لانتهاكها قانون المساعدات الخارجية

وشدد النائب الديمقراطي بيرني ساندرز وسبعة مثله في رسالتهم لبايدن على أن الأخير ومن خلال استمراره في تسليح إسرائيل ينتهك قانون المساعدات الخارجية، الذي يحظر وصول الدعم العسكري إلى أي دولة تمنع أو تقييد وصول المساعدات الإنسانية إلى وجهاتها.
وأشار النواب إلى أنه يتوجب على بايدن أن يوضح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العقبات التي تضعها تل أبيب أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يعاقب عليها القانون الأمريكي.
وحث النواب بايدن على التوقف عن توفير الأسلحة لإسرائيل حتى ترفع القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة إلى غزة.

مجاعة جماعية في غزة

وقال ساندرز: “آمل أن يفهم الرئيس أن أعداد أعضاء الكونجرس والشعب الأمريكي بشكل عام، الذين سئموا وتعبوا من رؤية الدمار الذي لحق بشعب غزة وخلق مجاعة جماعية في تزايد مستمر”.
وفاضل النواب في رسالتهم “بين المساعدات الدفاعية لإسرائيل مثل القبة الحديدية، والمساعدة العسكرية المستخدمة في الهجوم على قطاع غزة”، وأوضح ساندرز قائلا: “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، لكن ليس لإسرائيل بأي شكل من الأشكال الحق في خوض حرب ضد الشعب الفلسطيني بأكمله”.
واعتبرت الصحيفة الرسالة محاولة أخرى من قبل بعض أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي لزيادة الضغط على بايدن للمطالبة بـ”تخفيف معاناة الفلسطينيين”.

وأعلنت صحة غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31 ألفًا و184 شخصًا، بينما أصيب 72 ألفًا و889 مصابًا .

أزمة إنسانية مروعة في غزة

ومنذ بدء الهجوم الوحشي الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ويعاني القطاع أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع الاحتلال خدمات الكهرباء والوقود والمياه، في وقت يؤكد فيه العديد من المنظمات وفرق الإغاثة أن المساعدات الإنسانية التي وصلت للقطاع حتى الآن ضئيلة جدًّا، مقارنة بحجم الاحتياجات الطارئة.
ويأتي ذلك في ظل المخاوف من أن يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي يتواجد بها قرابة 1.4 مليون نازح فلسطيني، وهو ما سيتسبب في كارثة إنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى