50 الف طن قمح منحة اميركية للاردن ….”يرحم كوايرك يا جدي..!!”

وقع الاردن والولايات المتحدة اليوم السبت اتفاقا في عمان تقدم بموجبه الاخيرة 50 الف طن من القمح للمملكة بقيمة 17 مليون دولار في اطار برنامج المساعدات الغذائية الاميركية.

وقال بيان حكومي ان “وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني جعفر حسان والسفير الامريكي في عمان ستيوارت جونز، وممثلة عن وزارة الزراعة الامريكية وقعوا اتفاقية منحة تقوم الحكومة الامريكية بموجبها بتقديم 50 الف طن قمح للمملكة بقيمة 17 مليون دولار، وذلك ضمن برامج المساعدات الغذائية التي تنفذها حكومة الولايات المتحدة”.

وعبر حسان عن شكر المملكة حكومة وشعبا على الدعم الاميركي المتواصل، مشيرا الى ان “هذا الدعم يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقة بين الجانبين، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقة”.

من جانبه، قال السفير جونز ان “هناك علاقة وثيقة مشتركة وتعاونية تجمع الولايات المتحدة والاردن لاكثر من 60 عاما”. ويعتبر برنامج المساعدات الاميركية للاردن من اكبر برامج المساعدات الاميركية في العالم.

وبلغ مجموع المساعدات الاقتصادية الاميركية للاردن، احد حلفاء واشنطن الاساسيين في الشرق الاوسط، منذ عام 1952 ما يقارب 4،7 مليار دولار.

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى