112 يوم على حرب غزة: عشرات الشهداء والجرحى بغارات على قطاع غزة

#سواليف

تواصل #قوات_الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ112 قصفها المكثف على قطاع #غزة خصوصا #خانيونس، فيما ارتكبت #مجزرة جديدة عندما قصفت تجمعًا لفلسطينيين كانوا بانتظار المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع نحو 50 شهيدًا.

وفي حين تعرض محيط مستشفى ناصر الحكومي لقصف مدفعي عنيف تزامنا مع استهداف ساحاته ومبانيه، تواصل قوات الاحتلال فرض حظر للتجول في محيط #مستشفى_الأمل في خانيونس وتمنع حركة سيارات الإسعاف من المستشفى وإليه.

ولم يكن استهداف الاحتلال مركزًا للأمم المتحدة يأوي #نازحين في مدينة خانيونس، الأربعاء، مجرد استهداف عشوائي، وإنما يأتي في سياق ترويع الأهالي واستهدافهم الممنهج ضمن جرائم الحرب التي يشنها، إذ عاد #جيش_الاحتلال وأمر بمغادرة النازحين المركز وأمهلهم حتى الساعة الخامسة من بعد ظهر الجمعة، بحسب ما قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

ويصر الاحتلال على إقامة “منطقة عازلة” في قطاع غزة على الرغم من رفض الولايات المتحدة واعتبارها أن ذلك يشكل انتهاكا للقانون الدولي.

وفي هذا السياق، بدأت إسرائيل بتدمير 2850 مبنى في قطاع #غزة، لإقامة تلك المنطقة بعمق 650 مترًا.

وحول #معارك #المقاومة، قال الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” “أبو عبيدة” إن عناصر “القسام” دمروا خلال الأسبوع الماضي 68 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا لجيش الاحتلال.

وأضاف أن عناصر “القسام” أكدوا القضاء على 53 جنديًا إسرائيلياً من نقطة الصفر وقنص 9 جنود وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات البرية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

وكشف عن نسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في #جنود #الاحتلال، فضلاً عن إسقاط طائرتي استطلاع من طراز “سكاي لارك” والاستيلاء على 8 طائرات “درون”، منها طائرتان انتحاريتان.

وعلى صعيد ضحايا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 200 #شهيد و370 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للضحايا إلى 25 ألفاً و900 شهيد، إضافة إلى 64 ألفاً و110 جرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى