يقول ابقَ يا قتيبة واقول اطفش يا زلمة / جاك بطرس القبطي

يقول ابقَ يا قتيبة واقول اطفش يا زلمة

سنين وسنين ونحن نتصبح ونتمسى بأخبار مزعجه واحيانا مخيفه وتارة اخرى هزليه عن وضع بلدنا وما سيصبح عليه والى اين نسير وسنعبر عنق الزجاجه ( ملعونة الحرسي ) الخ الخ الخ .
كبرنا وهرمنا ونحن لا زلنا ننظر الى حفريات الشوارع في كل منطقه وحاره ( جديده وقديمه ) ويقولون عمان تكبر .. ولغاية الان نحفر ..
كبرنا وهرمنا ولا زلنا نعاني من اغطية المناهل التي تعلو وتنخفض وتكسر السيارات .. هذا العلم الذي لم يحسنوا معالجته عبر سنين ..
كبرنا وهرمنا ونحن نسمع عن الخطط العشريه والتنمويه والاردن الاخضر ومستقبل الاجيال .. ولم نرى الا تراجع وانحطاط وخيبه .
كنا نسمع عن ان الاردن بلد عبور للمخدرات .. وصحونا على حقيقة ان الاردن بلد زراعه وصناعه واستهلاك للمخدرات .
كنا نستهجن الرشوه في البلاد التي نزورها وكنا نفتخر بوضع بلدنا .. وصحونا على حقيقة الرشوه ما بين ظهرانينا وأحيانا ( علنا ) .
كبرنا وهرمنا ونحن نعاني من قوانين السير والمرور والية الترخيص .. ازدادت الازمات وحاليا في كل شارع وحاره وخرجت الى شوارعنا بشر لا تعرف من فن القياده الا استعمال الهاتف والتزمير والوقوف العشوائي وعدم منح الاولويه .
كنا نتغنى عن العلم والتعليم ولا زلنا نحترم ذكرى معلمينا وسلطتهم وهيبتهم .. والان نرى شخوص بشهادات ( عليا ) يديرون امور تسير بنا الى الوراء بسرعة الصاروخ .
كان رجل الامن له هيبه وجلاله وسلطه , مخفر جبل اللويبده كان يقوده شاويش ( ربنا يطول بعمره اذا كان حيا ) والان بكل ناحيه وزاويه رجل امن ( وفقدنا الامن ) .
كبرنا وهرمنا ونحن نسمع عن تجار يكبرون ويكبرون ( بحق الله ) جبري الطباع السلفيتي شومان الكباريتي وغيرهم وغيرهم ( الله يحفظهم ) واصبحنا على اسماء بدأت تهوي وبعضها يهرب واعلانات بيع مصانع ومولات وابنيه واراضي ( كل البلد اصبحت للبيع ) .
اخي قتيبه
الرحيل الان ممكن اهون من المستقبل .. البلد على شفا هاويه ويجرونا للاسوأ .. الاخبار عما يحدث بالبلد اصبحت منظوره ( للاعمى ) حتى الصحف الحكوميه وتلفزيونها واذاعة ( صوت الحق ) تنبأنا بالاخبار السيئه عن اختلاسات وسرقات وتهريب وسوء اداره حتى ديوان المحاسبه جاهرنا بأخبار تسر العدو وتحبط الصديق .
لله درك يا بلد اطعمت المحتاج اكلك .. عينتي الخريج غدر بكي .. سكتي عن المخطىء دمر سمعتك ..فتحتي الافاق لمن تتوسمين به الخير فأغلق دربكي .
يا الله
لا مجيب الا انت .. الحافظ انت
احمي بلدنا من ابناؤها .. ابعد عنها غدر الزمان .. ننتظر فرجك من ما الم بها .. ارسل لها من يحسن ادارة الامور ويسير بها الى ما تأمل لنا به . انك على كل شيء قدير .

.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى