يدعوت أحرنوت : تعرضت سفينة “مرتبطة بإسرائيل” لهجوم بالقرب من الهند

#سواليف

قالت صحيفة يدعوت أحرنوت أن #سفينة “مرتبطة بإسرائيل” تعرضت لهجوم بالقرب من #الهند .
وبحسب التقارير فإن الناقلة تضررت ودخلت المياه إليها، إلا أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع فيها، ولم تقع إصابات في صفوف أفراد الطاقم. المشتبه بهم المباشرون: ا#لحوثيون، الذين في هذه الأثناء لا تردعهم القوة المتعددة الجنسيات التي أنشأتها الولايات المتحدة. بالأمس، أفادت التقارير أن #سفينة #تجسس إيرانية تزودهم بالمعلومات الاستخبارية عن الهجمات.

وأفادت شركة #إمبراي للأمن البحري قبل ظهر (السبت) أن ناقلة تجارية ذات #اتصالات_إسرائيلية تبحر قبالة الساحل الغربي للهند تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار. وبحسب التقرير، وقع انفجار في الناقلة “كيم بلوتو” واندلع حريق فيها، لكن تم إخماده ولم تقع إصابات بين أفراد الطاقم. وتحمل الناقلة المعنية العلم الليبيري وتحمل منتجات كيميائية. ووفقا لبيانات من وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO)، فقد تعرضت للهجوم على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوب غرب ورافال في الهند. وقال البيان: “وردت أنباء عن وقوع بعض الأضرار في جسم الناقلة، كما ورد أن كمية معينة من المياه اخترقتها”. وبحسب التقارير الواردة في الهند، فإن الأضرار التي لحقت بالناقلة تؤثر على أدائها.
وبحسب التقارير، كانت الناقلة تحمل النفط الخام من ميناء في المملكة العربية السعودية إلى مانجالبور في الهند، وكان على متنها طاقم مكون من 20 هنديًا. وأفيد أن سفينة تابعة للبحرية الهندية كانت في طريقها إليها. وحثت السفن التي تمر عبر المنطقة على توخي الحذر والإبلاغ عن أي أحداث مشبوهة إذا واجهت أي شيء.

والمشتبه بهم المباشرون في الهجوم على الناقلة، كما هو الحال في جميع الهجمات التي وقعت في جنوب البحر الأحمر في الأسابيع الأخيرة، هم الحوثيون من اليمن، حلفاء إيران الذين يسيطرون على صنعاء ومناطق واسعة حولها. وبعد أن أعلنوا هذا الشهر أنهم سيفرضون حصاراً بحرياً على إسرائيل ويمنعون مرور السفن التي تشق طريقها إليها في البحر الأحمر، أعلنت الولايات المتحدة هذا الأسبوع رسمياً عن إنشاء قوة متعددة الجنسيات لصد التهديد الحوثي من هذا البحر. المنطقة، لكن الحوثيين أوضحوا أنهم غير رادعين – وسيواصلون الهجوم.

في غضون ذلك، هدد قائد تنسيقية الحرس الثوري محمد رضا نقدي، صباح اليوم، بإغلاق البحر الأبيض المتوسط أيضا إذا استمرت الولايات المتحدة وحلفاؤها في ارتكاب “الجرائم”، على حد تعبيره، في غزة. ولم يتضح بعد كيف تنوي إيران تنفيذ هذا التهديد نظرا لعدم وصولها بشكل مباشر إلى البحر الأبيض المتوسط. إلا أن نقدي تحدث عن “ظهور قوى مقاومة جديدة”: “أمس، القوات الفارسية وأضاف: “الخليج ومضيق هرمز أصبحا كابوسا بالنسبة لهم، واليوم هم محاصرون في البحر الأحمر”. وفي الوقت الحالي، المنظمات الوحيدة التي تدعمها إيران على شواطئ البحر الأبيض المتوسط هي حزب الله في لبنان والميليشيات في سوريا.
وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي صباح اليوم: “على دول الإسلام أن تمنع وصول النفط وغيره إلى إسرائيل، الأمر الذي يحرم مواطني غزة من المياه. وعلى شعوب الإسلام أن تطالب أنظمتها بوقف المساعدات”. “لإسرائيل وقطع العلاقات معها. إذا لم يتمكنوا من قطع العلاقات معها بشكل دائم، فلنقطعها مؤقتا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى