يا سامعين الصوت، تعالوا نحسبها !

يا سامعين الصوت، تعالوا نحسبها !

الدكتور #أحمد_الشناق
ا- رئيس مجلس إدارة شركة وآخرون يختلسون ٦٠٠ مليون دينار …. كيف تم ذلك في بلد إقتصاده من #جيب #المواطن و #القروض والمنح و #المساعدات ؟ ولماذا يتم التحفظ على #أسماء_اللصوص ؟

  • لو هذا المبلغ الذي يقترب من مليار دولار، تم لتطوير القطاع الصحي في المحافظات، الا يجعل الواقع الطبي في محافظات المملكة بمستوى مايوكلينك.
  • لو تم إنشاء #مشاريع #إنتاجية، ولكل مشروع تم تخصيص فقط مليونين، ولتشغيل حد أدنى ١٠٠ شخص في المشروع، وبحسبة عادية ،يمكن تشغيل ٤٥,٠٠٠ خمسة وأربعين الف مواطن.
  • لو تم إقامة مشروع وطني كبير للطاقة المتجددة، كيف سيكون تكلفة الطاقة على الصناعة والزراعة والمياه والسياحة وجيب المواطن، اليس نقلة نوعية بالإقتصاد والإنتاج ومواطن مرتاح بفاتورة رمزية للكهرباء.
  • لو أنفق على رواتب موظفين مدنيين وعسكريين عاملين ومتقاعدين وعلى دخل الأسر الأردنية، كيف سيكون الوضع الإجتماعي على حياة الناس والإستقرار بالبلد ؟
  • لو أنفق على الجامعات والمدارس ونقل حضاري لكافة المحافظات، كيف سيكون حال البلاد ؟
    بالعقل والخلق نطرح تساؤل مشروع، هل الأردن يفتقد إلى رأس المال الوطني وإستغلاله بثروات البلاد الطبيعية ومواردها البشرية ؟ وهل يعيش الأردن أزمة بطالة ومياه وطاقة وغذاء وعلاج ونقل لشح في الموارد، أم لفساد أنهك جسد الوطن واجساد مواطنيه ؟

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى