وقفة في الحسيني وأخرى في معان احتجاجا على تعديل المناهج / صور

سواليف – رصد

بدعوة من الحملة الوطنية للدفاع عن المناهج المدرسية نفذ المئات مسيرة احتجاجية انطلقت من امام المسجد الحسيني عقب صلاة الجمعة احتجاجا على قيام وزارة التربية والتعليم بتغيير المناهج وحذف واستبدال آيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة حتى بمناهج التربية الاسلامية .

وجاءت الفعالية الاحتجاحية للوقوف في وجه الحملة الممنهجة والموجهة الى افراع المناهج المدرسية من محتواها الوطني والقومي والقيم العليا بالاضافة الى المحتوى الديني المتسامح ….
كما رفعت شعار نعم لتطوير المناهج وتحديثها علمياً وتقنياً لتواكب روح العصر …. ولا لافراع المناهج من المحتوى الوطني والقومي والقيم المجتمعية العليا … و معاً لنقف ضد التجهيل والتغريب

وتحدث خلال المسيرة عدد من المتحدثين شددوا على أن تطوير المناهج يكون بالحفاظ على القيم والتاريخ الأردني لا بالتلاعب بتلك القيم وطمس التاريخ .

وهتف المشاركون هتافات منها :

الله اكبر ع الظالم

يا اللي تحرّف بالقرآن يا عميل الأمريكان

وفي معان نظم عدد من المواطنين وقفة احتجاجية أمام جامع معان الكبير الجمعة احتجاجا على تعديلات وزارة التربية والتعليم للمناهج الدراسية وفق شهود عيان.
وقال أحد المشاركين إن الوقفة جاءت استنكارا لما أجرته وزارة التربية والتعليم من تعديلات للمناهج الدراسية مؤخرا.
وطالب المعتصمون وزراة التربية والتعليم بالعودة عن هذه التعديلات التي تمس الدين الإسلامي والعادات والتقاليد.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم اجرت تعديلات على المناهج الدراسية للصفوف الابتدائية ، تمثلت أبرزها في إلغاء بعض النصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة ، مما أثار سخطا كبيرا على الوزارة من قبل نقابة المعلمين والمواطنين.

d8b535fdcb2cc9ff76a263d66df3f392

fab0e8c4d7040ddf43a3b9423fbf99e5

%d8%b3

%d9%8a

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى