قضية التامين الصحي والشيك

قضية التامين الصحي والشيك
كتب .. عضو مجلس نقابة المعلمين باسل الحروب

اليوم جلسة قضية التأمين الصحي ومعاناة مع عقلية التشييك على ساحة النواب.
١- طبعا مقامة على المجلس الثاني
٢- والذي اقامها جزء ممن رفع قضية على التبرع.
٣- تم حفظها عند مدعي مكافحة الفساد وطويت صفحتها.
٤-وبعد انتخاب المجلس الرابع فتح ملفها المدعي العام.
٥- حولها بداية كورونا للمحكمة بعد وقف العلاوة،نوعا من التسكيت.
٦- ردتها المحكمة لعدم اكتمالها وعدم وجود خصومة وو.
٧- قبل اعتقال المجلس ب ٣ ايام اعطاها المدعي العام رقما جديدا وقرر كف يد المجلس ووقف النقابة وهيئاتها بالتزامن مع نفس قرار قضية خطة استرداد العلاوة والذي يقضي بوقف النقابة هو الاخر ، حيث تم ادخال هذه القضية لتكون طويلة المدى كون تكييفها من الجرائم الاقتصادية والتهمة هدر المال العام، دون اي اثبات طبعا.
٨- اثناء الاعتقال قدم الخبيرين المعينين من المحكمة أن مجموع الهدر ١٢ الف ويتوزع على المجلس الاول والثاني وحزء من الثالث، بمقدار ١٥٠ دينار على العضو في حالة الثبوت .
٨- الخبيرين اخذوا اتعاب ٦ الف دينار من حساب النقابة، اي نصف مبلغ الهدر المقدر على فرض الثبوت.
٩- لا ننسى ان مبلغا تجاوز ١٢ الف وضع لشركة تدقيق كلفها المجلس الثالث للتدقيق بنفس الغاية ولم تعتمدها المحكمة.
١٠- تسليم رواتب واجور مقرات وغيرها من كلف للنقابة وهي موقوفة تصل لغاية الان نصف مليون وخسائر استراكات للمعلمين بالملايين، وتعطيل صندوق التكافل للمعلمين واتفاقيات وسيارات بدأت تصدأ وتأمينات وتراخيص وهي واقفة وشركات امن حماية واتفاقيات وغيرها على النقابة بمئات الالاف، كلها من أجل ١٢ الف على فرض الثبوت، وحرم المعلم من خدمات نقابته.
١١- طعن محامي الدفاع يحيا ابو عبود بتقرير الخبيرين لعدم أخذهم جميع قرارات المركزية وأن صندوق التامين الصحي حسب التقرير لم يترتب عليه خسائر فترة المجلس الثاني.
١٢- طعن محامي الدفاع أمام اللجنة الاقتصادية بقرار وقف النقابة وكف يد المجلس، والعجيب جاء الرد بعدم خصومة المجلس الرابع ومع هذا استمر قرار كف اليد للمجلس الرابع.
وبقينا نسافر على الصحراوي ونقابتنا معطلة وموقوفون عن العمل.
وهنا نرجع لعقلية من اتخذ قرار الشيك، تم تشييك الارض أمام مجلس النواب بعد وقفة الاحد 3/١٠/٢٠٢١ بمبلغ ٢٠ الف دينار اقل تقدير وبدون عطاء وخلال ١٢ ساعة وتم ترك كل صيانة المناهل بالامانة والاستعداد للمنخفض والتي تكبد التجار والامانة مئات الملايين وتم تسخير المال والعمال للشيك، وبعد ذلك اصبح الشيك عبئا عليهم بوضع حماية بالالاف من الجنود للشيك واستنفار امني ومناوبات على اقل تقدير تصل لربع مليون دينار،والمعلم يتضور جوعا، ومئات الالاف عاطلين عن العمل.
للمعلومة أن صندوق التأمين الصحي هو اتفاقية ابرمتها النقابة مع شركات تأمين لتقديم خدمات التأمين الصحي لمعلمي التعليم الخاص دون اي عوائد مالية للنقابة فقط خدمة الزملاء.
#نقابتي_هويتي
#لالإغلاقالنقابة
…………….
عضو مجلس النقابة
باسل الحروب
١٧/١/٢٠٢١

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى