تعرّفوا على أسعار الاشتراك الاختياري في التأمين الصحي الحكومي

#سواليف

أكد مدير إدارة #التأمين_الصحي في #وزارة_الصحة الدكتور نائل العدوان أن #المواطن غير المؤمّن صحيّا يملك حقّ الاشتراك بالتأمين الصحي الحكومي اختياريا مع أفراد أسرته مقابل #اشتراك_سنوي.

وأضاف العدوان، اليوم الخميس، أن المواطن يستطيع دفع الاشتراكات كلّ (6) شهور حسب الفئة العمرية للمؤمّن وأفراد أسرته، لينتفع من #الخدمات_الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.

وبيّن العدوان أن قيمة الاشتراك للمواطنين حسب الفئة العمرية من (6 – 18) عاما تبلغ (50) دينارا سنويا، ومن (18 – 45) عاما تبلغ (75) دينارا، ومن (45 – 60) عاما تبلغ (115) دينارا، لافتا إلى أن المواطن دون (6) سنوات وفوق (60) عاما يعتبرون مؤمنين بشكل تلقائي.

وأشار العدوان إلى أن الاشتراك الاختياري للفرد يُلزمه بإشراك كافة أفراد أسرته الموجودين في دفتر العائلة، كلّ حسب الفئة العمرية التي ينتمي لها.

وقال العدوان إن موظفي القطاع العام هم أكثر الفئات التي تدفع اشتراكا سنويّا للتأمين الصحي، حيث يتم خصم ما نسبته (3%) من قيمة الراتب نظير الاشتراك بالتأمين الصحي.

ولفت العدوان إلى أن النظام الذي أقرّه مجلس الوزراء يوم أمس يتضمن اشراك فئات جديدة من المواطنين، وسيتم الاعلان عنها حال الانتهاء من اعدادها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى