وعود الملقي تتبخّر مع حرارة الأسعار أول أيام رمضان

سواليف – رصد

رغم وعود رئيس الوزراء هاني الملقي للمواطنين بعدم رفع الأسعار خاصة في الشهر الفضيل ، مع التزام حكومي بمراقبة الاسعار حسب اخر التصريحات الحكومية قبل ايام من حلول شهر رمضان المبارك ، الا إن المواطنين تفاجأوا منذ يومين وفي اليوم الاول من رمضان ، بارتفاع الأسعار في الأسواق ، خاصة اللحوم البيضاء والحمراء والأسماك ومستلزمات الشهر .

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اكد قبل ايام خلال زيارته يوم الاربعاء الى السوق المركزي للخضار والفواكه في عمان ان الحكومة ملتزمة باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة لضمان وصول السلع والمواد الغذائية والخضار والفواكه الى المستهلك بجودة عالية واسعار مناسبة .

واعرب الملقي عن ثقته بان الاسعار في شهر رمضان المقبل وبقية العام الحالي ستكون ضمن معدلاتها الطبيعية .

مواطنون وحسب مشاهداتهم للاسعار اليوم قالوا ان الارتفاع طال الكثير من اصناف الخضراوات والفواكه ، واخذوا يتساءلون عن مصداقية الوعود الحكومية ، ومدى التزامها بضبط الاسعار ومراقبة جشع بعض التجار .

كما لم تستجب، حكومة هاني الملقي، حتى اللحظة، لمطالب إعفاء القطايف من الضريبة العامة على المبيعات، حسب نقيب أصحاب المخابز، عبد الإله الحموي.
واضاف الحموي في تصريحات صحفية ، إن النقابة طلبت سابقا، من الملقي، إعفاء القطايف، من ضريبة المبيعات الخاضعة السلعة لها، بنسبة 16%، لكنها لم تستجب.وكانت الحكومة رفعت ضريبة المبيعات على القطايف، من 4% إلى 16% بداية العام الحالي.

كما لوحظ انخفاض إقبال الأردنيين، على المواد الغذائية، خلال الأيام التي سبقت شهر رمضان لهذا العام، عن نفس الفترة من العام الماضي، حسب نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق .

وناشد المواطنون الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على المحال التجارية في المملكة من أجل ضبط الأسعار وتجنب رفعها والتلاعب بها من قبل بعض التجار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى