وزير إسرائيلي: الحرب على غزة تراوح مكانها منذ أشهر

#سواليف

بعد نحو خمسة أشهر ونصف من بدء #الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة؛ تتواصل التوقعات الإسرائيلية بالخسارة في الحرب لصالح حركة #حماس، في ضوء الإخفاقات والفشل الذي يلاحق قيادات الاحتلال السياسية والعسكرية بما يتعلق بمجريات الحرب والاستعدادات ليوم كالسابع من أكتوبر.

اليوم السبت، قال الوزير الإسرائيلي #جدعون_ساعر، إن الحرب على قطاع غزة تراوح مكانها، “ولا تسير في الاتجاه الصحيح كما نريد”.

ووجه ساعر خلال حديث للقناة 12 العبرية، انتقادات لاذعة لحكومة الحرب الإسرائيلية، وذلك عقب فض شراكته مع الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس ومطالبة الأول بالانضمام إلى حكومة الحرب.

وشدد الوزير الإسرائيلي ساعر، على أن #حكومة_الحرب لا ينبغي أن تكون “هيئة أركان عامة” موازية. مضيفا: “نحن نحتاج إلى أشخاص يتمتعون بالخبرة السياسية والاستراتيجية والفهم الذين يمكنهم مراقبة عمل الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية”.

وأكد ساعر: “نحن نراوح مكاننا في الحرب ونحتاج إلى تغيير اتجاه، وأنا لا أؤمن بالتوجه الحالي، وأرى أن علينا تغييره، وإذا لم أنضم إلى كابينيت الحرب، فلا معنى لبقائي في الحكومة”.

واعتبر أنه “لسنا بحاجة لهيئة أركان ثانية، من غير المعقول أن يكون معظم أعضاء كابينت الحرب أعضاء سابقين في هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال”.

وأضاف “الحرب لا تتقدم بالاتجاه الصحيح، نحن نراوح مكاننا، في لغة الرياضة نحن نقوم بتمريرات في وسط الملعب، ولا يعقل أننا نراوح مكاننا منذ أشهر على الصعيد العسكري وفي ظل غياب خطة إسرائيلية منظمة للقضاء على حماس”.

وبحسب ساعر، فإنه “كلما طال الوقت، نحن نبتعد عن تحقيق النصر”.

المصدر
قدس برس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى