وزيرا الاشغال العامة الفلسطيني والاردني يزوران “المهندسين”

سواليف
قال وزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني الدكتور مفيد حساينة ان من دواعي الفخر والاعتزاز زيارته لنقابة المهندسين الاردنيين التي تعتبر بيتا لكل المهندسين.

واكد الدكتور الحساينة على عمق العلاقة التي تجمع الشعبين الاردني والفلسطيني معتبرا اياهما شعبا واحد وان فرقت بينهم الحدود، الا ان ما يجمعهما اكثر مما يفرقهما.

واضاف خلال زيارته لنقابة المهندسين الاردنيين برفقة وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي أن النقابة باتت مثلا يحتذى لكل المهندسين العرب مقدما شكره لكل الجهود التي تبذلها النقابة لدعم القضية الفلسطينية والقدس.

بدوره قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ان المهندسون كانوا ولا زالوا بناة هذا الوطن واننا نعول كثيرا على الدور الذي تقوم به النقابة ومستعدون دائما لمساندتها والشراكة معها في خدمة الوطن.

واشاد خلال الزيارة بالمستوى المرموق الذي وصلت اليه النقابة مؤكدا انها تعتبر من افضل نقابة مهندسين على مستوى العالم العربي وانه من دواعي الفخر ان ينتسب لهذه النقابة.

من جانبه رحب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي بالوزيرين الضيفين معبرا عن اعتزازه بهذه الزيارة.

واضاف ان نقابة المهندسين تحمل شرف وجود مركز لها في القدس كما نص قانونها على ذلك في المادة الثالثة منه، تاكيدا من المشرع على اهمية القدس ومحوريتها اذ تختزل الصراع العربي الصهيوني مؤكدا ان النقابة عندما تتبنى قضية القدس وتدافع عنها فانها تدافع عن كل فلسطين وان موقف النقابة والنقابات المهنية عموما تجاه دعم القضية الفلسطينية هو موقف تاريخ ثابت يعبر عن الموقف الشعبي والرسمي للدولة الاردنية.

وقال المهندس الزعبي ان النقابة تعاملت مع ملفات كبرى خلال الفترة القصيرة الماضية بحرفية عالية ووطنية يشهد لها الجميع مشددا على ان النقابة لن تكون الا سيفا بيد الوطن ولن تنحاز الا للمصلحة الوطنية.

وقدم امين عام نقابة المهندسين المهندس محمد ابو عفيفة عرضا توضيحيا عن النقابة ورسالتها وانجازاتها وطموحاتها، متحدثا حول اهمية الدور الذي تقوم به النقابة نقابيا ومهنيا ووطنيا ومشيرا الى دورها في التنمية وتحفيز الاقتصاد الوطني وما تقدمه النقابة لمنتسبيها من خدمات وتأهيل وتدريب وتنظيم للمهنة وما تقوم به على صعيد تطوير القطاع الهندسي وتحسين مخرجات التعليم الهندسي.

وفي ختام اللقاء قدم نقيب المهندسين الاردنيين درعا تكريميا لوزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني بحضور اعضاء مجلس النقابة ورئيس مجلس هيئة المكاتب الهندسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى