سألبس فستان وكعب عالي / علي الشريف

سألبس فستان وكعب عالي

ابتدات حمى الماراثون الاستعراضي النيابي بمناقشة بنود الميزانية لعام 2018 وسط فرد عظلات لن نشاهد له مثيل من قبل السادة النواب.
تسعون نائبا وقعوا على عريضة تطالب بتجميد مناقشة الميزانية حتى يتم الغاء قرار رفع اسعار الخبز والكهرباء التي اقرتها الحكومة في الميزانية وهؤلاء التسعون الذين شربوا حليب السباع يمكن لهم ان يسقطوا الحكومة لو ارادو اسقاطها.
جميل جدا هذا الحراك النيابي الهلامي الذي اعتدنا عليه خلال هذا المجلس وخلال المجلس السابق وجميل ما سنسمعه من خطابات رنانة ورفع سقف الكلمات بوجه الحكومة ..ويمكن ان يخيل لنا ونحن نسمع الكلمات الرنانه ان نتخيل احد النواب يقفز من كرسيه ويمسك بخناق وزير المالية مطالبا اياه بالعدول عن القرار والخوف ان نرى المشهد يتكرر مع رئيس الوزراء.
انا كاتب هذه السطور …اقسم بالله وامام القراء ومن يتابع انني سالبس فستانا قصيرا مع كعب عالي وساقوم بحلق شواربي ومعط حواجبي وساحلق شعر رجلي في بث حي ومباشر على الفيس بوك اذا افلح النواب باسقاط قرار رفع الاسعار وانا اقسم بالله وانتم شهود وساكون مطالبا امامكم بنفيذ ما اقسمت عليه .
على امتداد عمر المجالس ونحن نسمع جعجعة ولا نرى طحنا وكلما ازدادت حدة الكلمات الموجهه للحكومة ازددت يقينا بان قرار الحكومة نافذ لا محالة وبالاغلبية الساحقة فالذين وقعوا العريضة ويقال انهم تجاوزوا المائه راقبوهم …وستجدون منهم من قد بصم تماما كما كان يحدث ابان مناقشة منح الثقة للحكومة كنا نشفق على الحكومة ولكنها كانت تنال الثقة بعد وجبة الغداء.
ليست لدينا اي مشكلة برفع سعر الخبز فهو اقل خازوق يمكن ان تلبسه ايانا الحكومة بعد سلسلة من الخوازيق الطويلة والعشرة قروش على كيلوا الخبز ليست مشكلة بقدر ما نواجه من مشاكل ابرزها وجود مجلس نواب من المفترض ان يكون ممثلا مدافعا عن الشعب لكن الاية انقلبت فصرنا نجده مدافعا منافحا ومؤيدا للحكومة ضد الشعب بل ان الحكومة تقدم الخوازيق والمجلس من يقوم بتلبيسها للشعب فهو المتحدث باسمهم.
وليست لدينا اي مشكلة نهائيا بان نبقى نلبس الخوازيق فقد اتسع الخاير على الماخوذ فلم تعد تفرق ولكن الاحتقان الشعبي بلغ الذروة سواء على الحكومة او على مجلس النواب ورغم الصمت الذي نراه الا ان اصغر المراقبين بات يدرك ان هذا الشعب يتململ وبانه بات فاقدا للثقة بالحكومة وبمجلس النواب معا.
ايها النواب سايق عليكم ربنا افعلوها مرة واحدة … اشعرونا انكم مجلسنا ولستم مجلس الحكومة..دعونا نشعر باننا بلد ديمقراطي حقيقي افعلوها ودعوني البس الفستان ..وانتف حواجبي واحلق شواربي …لفكني اشك فكل افعالكم سابقا تتحدث انكم ستوافقون ولو وقعتم بالاجماع على العريضة التي طالبتم فيها بالغاء ا مناقشة الميزانية وليس ردها.
انا متاكد ان شواربي ستبشر بطول العمر وسابقى معقود الحاجبين ولن البس الفستان ولا الكعب العالي فالمجلس الذي يمثلنا بات يمثل علينا والذي يرد ان يراهن ان قرارات الرفع ستمر وسناكل الخازوق انا مستعد للرهان فمن يلبس الفستان معي.؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى