يعيشون رعباً وخطراً كبيرين … أردنيون في الصين يرفضون بيان الخارجية ويناشدون إعادتهم إلى الأردن .. “فيديو”

سواليف: غيث التل
اردنيون في ولاية ووهان الصينية يرفضون بالمطلق بيان وزارة الخارجية الذي لم يتطرق من قريب أو من بعيد بوجود إجراءات تضمن عودة هؤلاء الذين يبلغ عددهم حوالي 100 أردني وفق بيان الخارجية.
موقع سواليف الإخباري تواصل مع عدد من الأردنيين في الولاية الذين أكدوا أنه وإضافة إلى الطلبة المتواجدين في المدينة فإن عدداً من العائلات والأطفال كذلك معرضون للإصابة بالفيروس القاتل في أي لحظة.
ويصف أردنيون في الولاية الصينية في حديثهم لسواليف الأمر بالمرعب والخطير مع ازدياد أعداد الوفيات والمصابين بالفيروس مؤكدين انهم يعيشون حالة رعب مطلقة خاصة ان طرق انتشار المرض ماتزال مجهولة لغاية الآن.
وحسب ما وصف الطلبة فإنه ومنذ ثلاثة أيام أغلقت جل المحال التجارية في المقاطعة أبوابها بالتزامن مع خوف يعتريهم من انقطاع ما يمتلكون من مال وعدم وجود وسائل للنقل عدا ان الموضوع برمته تزامن مع العيد الصيني والذي يقتضي وجود عطلة تمتد لعشرة أيام متتالية.
ويطالب الأردنيون في المقاطعة بضرورة اتخاذ اجراء عاجل وفوري يضمن ترحيلهم وانقاذهم من هذا الوباء الذي بات يهدد حياتهم وحياة اسرهم.
ونوه الطلبة إلى تواجد 80 طالب أردني في سكن واحد “سكن جامعة CUG للطلاب الأجانب” مع وجود عدد أخر في سكنات جامعية أخرى.


وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز قد قال صباح اليوم الجمعة أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع أحوال المواطنين والطلبة الأردنيين المقيمين في مدينة ووهان عن طريق السفارة الأردنية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد إنتشار فيروس Novel Coronavirus.
وبين الفايز أن السفارة قامت بحصر أعداد الطلبة والبالغ عددهم حوالي مئة طالب وكذلك الرعايا الأردنيين الموجودين في مقاطعة خوبي التي تتبع مدينة ووهان، والتواصل مع الرعايا الأردنيين المسجلة تفاصيلهم لدى السفارة والذين أفادوا بعدم وجود أي إصابات مسجلة للأردنيين المقيمين في المدينة، كما تم التواصل مع إدارة الجامعة التي أفادت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات لمكافحة انتشار الفيروس في حرم الجامعة، بالاضافة لإجراء فحوصات طبية ميدانية دورية. من جهة أخرى، وكإجراء إحترازي قامت الحكومة المحلية لمدينة ووهان بتعليق الرحلات المغادرة والقادمة للمدينة ووسائل النقل العام لمنع انتشار الفيروس.
وأهاب الفايز الجالية الأردنية المقيمة في جمهورية الصين الشعبية وفي مدينة ووهان بالتحديد بالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية المعلنة من قبل السلطات الصينية، والإجراءات الإحترازية وتجنب المناطق المكتظة، والإلتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالعدوى. والتواصل مع السفارة الاردنية في بيجين و/او مركز عمليات الوزارة لحالات الطوارىء على الأرقام التالية:

السفارة بيجين: 8618611731739+
مركز عمليات وزارة الخارجية: 962795497777+

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى