هل الجامعات جاهزة لعقد امتحانات طلبة الدراسات العليا ؟..التعليم العالي يجيب !…

سواليف – خاص – خالد الزعبي
قرر مجلس التعليم العالي إلغاء خيار ناجح راسب والامتحان وجاهيا لطلبة الدراسات العليا الثلاثاء الماضي، بعد إجماع من قبل الجامعات على ضرورة اتخاذ هذين القرارين.
وكانت تعليمات مجلس التعليم العالي قد نصت على إجراء الامتحانات النهائية لجميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية وبتباعد زمني كافٍ لضمان عدم دخول الطلبة بأعداد كبيرة للحرم الجامعي مع مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة، ويطبق على الطلبة نظام العلامات النافذ في الجامعة.
وبعد صدور قرار مجلس التعليم العالي طالب العيد من طلبة الدراسات العليا المجلس بالرجوع عن قراره مطالبين بمعاملتهم كغيرهم من طلبة البكالوريس كون مجلس التعليم العالي قرر منذ بداية الفصل الدراسي الأول عن يكون التعليم عن بعد لكافة الطلبة.
وبين الطلبة لـ “سواليف ” ان عددهم تجاوز 40 الف طالب
وفي سياق متصل أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب في تصريح خاص لسواليف : أن قرار مجلس التعليم العالي واضح ولا يوجد عليه أي تعديل الا اذا تتطورات الحالة الوبائية في المملكة.
وأضاف الخطيب ان سلامة الطلبة خط أحمر .
وقال الخطيب أن وزير التعليم العالي عمم قبل شهر على جميع الجامعات باعداد خطة واضحة لاستقبال طلبة الدرسات العليا في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية وبتباعد زمني كاف لضمان عدم دخول الطلبة بإعداد كبيرة للحرم الجامعي .
كما أن الطلبة موزعين على 37 مؤسسة تعليمة جميعها جاهزة لعقد الامتحانات النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى