.مظلّة لرؤوس مبتلّة..

[review]
 

 

 

النص الأصلي

مقالات ذات صلة

 

أتمنى ان تكون الانتفاضة الشعبية القادمة ، ضد الجامعة العربية ..للمطالبة بإسقاط أمينها،ونزع شرعيتها.. واحتلال مقرّها وتحويل غرفها ومكاتبها الى زنازين انفرادية لكل الزعماء الملفوظين من شعوبهم …ولكل القادة الأمنيين العرب الذين مارسوا القتل والقمع والتنكيل وخلع الأظافر ودك الخوازيق بطّلاب الحرية والكرامة من المحيط الى الخليج طيلة ستة عقود خلت..

أتمنى ان يكون الزحف الجماهيري القادم باتجاه الجامعة العربية،  هذه المؤسسة   التي تآمرت على الشعوب منذ تأسيسها وسلبت أحلامهم ، وساهمت في "تبليدهم" وتدجينهم وتخديرهم وتأميلهم بمائة  قمة دورية وألف اجتماع طارىء والف صندوق مساعدة والف لقاء مشترك ، والف الف لقاء ثنائي ، ومليون توصية ، ومليون فاكس استنكار، كانت كلها لتأليه وإطالة عمر أنظمة القطن والشمع والبلاستيك..

 

ضاعت فلسطين على دفعتين وهي في ريعان مراهقتها، تبعها العراق ثم نصف السودان وهي في قمة نضجها وحكمتها وعلى مرأى من طاولتها..اذاً فلندفنها حية وهي في كهولتها ، ونوقف رحى ضعفها ، قبل أن نخسر تحت عباءتها باقي الوطن العربي..

 

شعوب تستسقي حريتها من سماء التغيير ، أبيدت وتباد كل يوم ،فلا تنتصر لهم ولا تتدخل بإنقاذهم ..وفي نفس الوقت..أنظمة تسحق وتجرّ من ضفائرها الى بيت الطاعة الأمريكي…ومع ذلك لا تنتصر لهم ولا تتدخل بإنقاذهم..الجامعة لم تجرؤ حتى على فتح نافذتها تجاه اطلس العروبة لترى ما الذي يجري في شوارع "التغيير"..اذا لماذا هي جامعة ولماذا هي عربية!!..لماذا نعطها فرصة أخرى لتمص موازنتها وكذبتها وشرعيتها من دماء العرب….

 

بعد ان سقطت الرؤوس مبتلّة بهتاف الشعوب.. لا مبرر ابداً لبقاء المظلّة.

 

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى