نقابة المهندسين الزراعيين والمنظمة الفنلندية للاغاثة توقعان اتفاقية تعاون مشترك

#سواليف

ينفذ على 3 سنوات وممول من الحكومة الهولندية

وقعت #نقابة #المهندسين #الزراعيين و المنظمة الفنلندية للاغاثة اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع يهدف الى توفير فرص لدعم سبل عيش الشباب في #قطاع #الزراعة بالشراكة مع جمعية منتجي ومصدري الخضار والفواكه وجامعة العلوم والتكنولوجيا وتمويل من الحكومة الهولندية ينفذ على ثلاث سنوات.

و وقع نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي ابو نقطة الاتفاقية و السيدة جيهان الزبن مديرة المشاريع في المنظمة الفنلندية ممثلا عن الجمعية الفنلندية بحضور اعضاء مجلس النقابة المهندس شادي القيسي والمهندس اشرف الديري و بشار بدران مدير المشروع ودانا المفلح المسؤولة الاعلامية بالمنظمة

وأشار المهندس علي ابو نقطة خلال كلمة له اثناء توقيع الاتفاقية على سعي النقابة الحثيث لايجاد فرص عمل للزملاء من خلال اتفاقيات تمويل مشاريع الزملاء الزراعية الصغيرة و تحويلهم الى صانعي فرص للعمل بما ينعكس بالايجاب على الزملاء والقطاع الزراعي .

واكد ابو نقطة ان النقابة تبذل كافة الجهود الممكنة لانجاح هذا المشروع وتوفير مشاريع جديدة تخدم الزملاء لتكون إحدى الادوات التي تساهم فيه مواجه اشكاليات البطالة ومحدودية فرص العمل.

ومن جانبها اكدت السيدة جيهان الزبن مديرة المشاريع في المنظمة الفنلندية على ان نقابة المهندسين الزراعيين بيت للخبرة الزراعية حيث أن أحد أهداف هذه الاتفاقية تعزيز العمل على الاستفادة من الخبرة الزراعية الاردنية والتي تعد مميزة على المستوى المحلي والدولي.

واكدت الزبن على ان المنظمة تستهدف خدمة الاردن والشباب والقطاع الزراعي وتقديم الدعم والتمويل اللازم لاقامة المشاريع الزراعية على شكل منح مالية, و تعتمد على شريكها الفني نقابة المهندسين الزراعيين لتأهيل الزملاء فنياً ومهنياً ليكونوا قادرين على إنشاء مشاريعهم الزراعية وادارتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى