نظرة للغد بعين الأمل

نظرة للغد بعين #الأمل
الأستاذ الدكتور #يحيا_سلامه_خريسات

نقف على أعتاب الأمل نحو تغيير أجمل، رغم كل التحديات والصراعات الدينية والقَبَلية والطائفية التي يعيشها عالمنا. إن زرع الأمل في القلوب هو سر قوة الإنسان؛ قوة تعينه على مواجهة الصعوبات بعزم وإصرار. فلنؤمن بما في أيدينا، ونقدّر نعم الله، ونمضي بعقل رزين وقلب مطمئن لتحقيق غاياتنا النبيلة.

نتطلع إلى غدٍ أفضل، إلى #سلام واستقرار يمنحان البشر حياةً كريمة ومعيشة مطمئنة. هذا التطلع للسلام والاستقرار من أبسط #الآمال وأكثرها قرباً إلى النفس البشرية التي تتوق إلى البناء والإعمار وطاعة الخالق.

عجباً لأمر الإنسان! يُمنح الكثير، لكنه ينظر لما في أيدي الآخرين، غير واعٍ بنعم الله عليه. يظل في سعي دائم، وروحه قلقة، فلا تهدأ نفسه حتى وإن امتلك الكثير.

نحتاج أن ندرك أن قيمة الحياة تكمن في الرضا والشكر، وأن ما نملكه قد يكون نعمة يفتقدها غيرنا. فلنغرس بذور الأمل في أرض قلوبنا، وليكن العطاء طريقتنا في نشر النور. إذا تآلفت القلوب، ازدهر المجتمع، وعشنا في تناغم يحملنا إلى مستقبل مشرق، فتسكن النفس وتستقر الأرواح.

فالتحديات التي نواجهها ليست إلا فرصاً للنمو والتعلم، وصعوبات الحاضر قد تكون بذور نجاحات المستقبل. فلننظر إلى الحياة بعيون متفائلة، ونؤمن أن الأمل يشع حتى في أحلك الظروف. إن تمسكنا بالخير وحبنا للسلام يجعلنا قادرين على تجاوز كل عقبة. وفي وحدتنا وسعينا المشترك، نجد القوة لبناء غدٍ أجمل يليق بطموحاتنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى