نصائح هامة للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

#سواليف

يعد الحصول على #بشرة_ناعمة وصحية أحد العلامات التي تدل على #الصحة والجمال، ومع ذلك، قد تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تسبب الجفاف والتلف، لذلك من المهم اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة والاهتمام بها عبر تناول الغذاء الصحي واستخدام #مستحضرات العناية بالبشرة، يوفر متجر كارفور Carrefour خصومات قيمة على مشترياتك عند تطبيق كود خصم كارفور الاردن، في هذا المقال، سوف نقدم لك بعض #النصائح_الهامة للحصول بشرة ناعمة كالأطفال بخطوات بسيطة وسهلة!

  • الخطوة الأولى | تنظيف البشرة بشكل مستمر

قبل أي شيء، قم بالمحافظة على نظافة بشرتك؛ لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من بشرتك ومنع البثور وحب الشباب من الظهور، ومن المهم أن تستحم بشكل يومي للحصول للتخلص من العرق والأوساخ، قم بشراء مستحضرات الاستحمام والعناية بالجسم من متجر باث & بودي وركس Bath & Body Works واحصل على خصم مذهل عند استخدام كود خصم باث اند بودي الاردن.

لتنظيف بشرتك بالشكل الصحيح، تأكد من اختيار غسول بشرة خالي من المواد الكيميائية التي قد تضر ببشرتك، يوفر متجر فوغا كلوسيت VOGACLOSET خصومات مذهله عبر كود خصم فوغا كلوسيت على منتجات العناية بالبشرة عالية الجودة، للبدء بتنظيف بشرتك، قم باستخدام الماء الفاتر عوضًا عن الماء الساخن، حيث يمكن أن تضر المياه الساخنة بشرتك وتجردها من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج، قم برش الماء على وجهك لترطيبه، ثم ضع كمية صغيرة من المنظف على أطراف أصابعك أو أداة تنظيف خاصة، مثل فرشاة ناعمة أو إسفنجة، وتأكد من فرك جميع مناطق الوجه وخاصة منطقة الأنف والجبين أو ما يسمى بمنطقة “T”، وأخيرًا اشطف وجهك بالماء الفاتر لإزالة جميع آثار المنظف، ثم جفف بشرتك بكل جيد باستخدام منشفة ناعمة.

  • الخطوة الثانية | تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة

تتخلص بشرتنا من الخلايا الميتة بشكل طبيعي، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تتراكم هذه الخلايا، مما يمنح البشرة ملمسًا خشنًا، لذلك يجب عليك إزالة خلايا الجلد الميتة عبر تقشير البشرة عند الحاجة لذلك، هناك طريقتين لتقشير البشرة يمكنك الاختيار بينهم اعتمادًا على نوع بشرتك:

  1. التقشير التقليدي: يمكن القيام به عبر استخدام الفرشاة لإزالة خلايا الجلد الميتة يدويًا، قم بذلك بحركات دائرية لطيفة، مع ضمان عدم الضغط بقوة لتجنب التهيج، يتميز هذا النوع من التقشير بأنه يمكن القيام به في المنزل بأدوات بسيطة موجودة لديك بالفعل.
  2. التقشير الكيميائي: يتضمن استخدام الأحماض، مثل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) أو أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs)، التي تعمل على إذابة الروابط بين خلايا الجلد الميتة، مما يسمح بإزالتها بسهولة، لا تقم بهذا النوع من التقشير في منزلك، ويفضل الذهاب إلى مركز العناية بالبشرة لإجراءه على أيدي خبراء البشرة والمختصين.
  • الخطوة الثالثة | ترطيب البشرة بشكل جيد

يعد الحفاظ على رطوبة بشرتك أمر ضروري لضمان مرونة البشرة، حيث يمكن أن تكون البشرة الجافة باهتة وخشنة وأكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك من المهم ترطيب البشرة بشكل جيد، فيما يلي بعض الطرق الفعالة لترطيب البشرة بشكل جيد:

  1. اختيار المرطب المناسب لبشرتك، سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة، فاحرص على اختيار المرطب الذي يلائم متطلبات بشرتك، مرطبات متوفرة تلبي احتياجاتك الفريدة، قم باختيار المنتجات التي لا تسبب انسداد المسامات والمصنوعة من مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والسيراميد.
  2. اختيار الوقت المناسب لترطيب البشرة، على سبيل المثال، بعد تنظيف بشرتك، قم بتجفيف بشرتك مباشرة بمنشفة ناعمة، بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً، استخدم المرطب الخاص بك للحفاظ على رطوبة البشرة ومنعها من الجفاف، سوف يساعد ذلك على إنشاء طبقة وقائية على بشرتك، مما يحافظ على رطوبتها طوال اليوم.
  3. كما يمكنك أيضًا ترطيب بشرتك بشكل إضافي عبر وضع أقنعة الترطيب وسيروم تغذية البشرة والزيوت الطبيعية لتغذية وترطيب البشرة.

وأخيرًا، امنح بشرتك العناية الكافية التي تحتاج إليها، بدءًا من تنظيف البشرة وتقشيرها إلى استخدام منتجات العناية الفاخرة، ولا تنسى أن كل بشرة تتمتع بخصائصها المميزة والفريدة، لذلك تجنب مقارنة نفسك بمعايير الجمال غير الواقعية، وتذكر أن الجمال الحقيقي يأتي من الداخل ويشع إلى الخارج.

الكاتب: سارة دقامسه 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى