ندوة في اربد تستذكر احتلال المسجد الأقصى

أقامت جمعية معراج الثقافية مساء الجمعة 8/6/2023 في مدينة إربد ندوة ثقافية ضمن فعالياتها لإحياء ذكرى احتلال المسجد الأقصى بعنوان “ضرورة الوصاية الهاشمية وبطولات الجيش العربي في القدس”

تكلم فيها الشيخ كمال الخطيب عن اهم التحديات التي تواجه القدس والمسجد الأقصى وأهمية الدور الذي يجب أن يمارسه الأردن الرسمي والشعبي في مواجهة المخططات الصهيونية، ودعى لنشاط أكثر فاعلية للحفاظ على المقدسات.

بدوره تحدث العقيد الركن الدكتور محمد مقابلة عن بطولات الأردنيين في الدفاع عن فلسطين تاريخيا وبالأخص الجيش الأردني الذي كانت وما تزال عقيدته القتالية تعتبر الصهاينة هم العدو الأول للأردنيين.

سعادة الدكتورة ديمة طهبوب أكدت بدورها على لحمة الشعبين الأردني والفلسطيني في مواجهة المخططات الصهيونية، وذكرت جانبا من بطولات الأردنيين في تأخير احتلال القدس، ودور المرأة والأسرة بإبقاء القدس وفلسطين حاضرة في وجدان الأردنيين.

في الختام شكر الأستاذ الدكتور محمد الجمل رئيس الجمعية المحاضرين والحاضرين وثمن الدور الذي يقوم به الأردن في الحفاظ على هوية القدس وذكر أن الجمعية ستستمر بعقد الأنشطة والفعاليات التي تعنى بنشر الثقافة المقدسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى