نداء استغاثة من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

#سواليف

وصل موقع #سواليف_الإخباري الرسالة التالية من مجموعة من #طلبة #الطب_البيطري والجراحة البيطرية في #جامعة #العلوم_والتكنولوجيا الأردنية – دفعة 2019 … جاء فيها

نحن اكثر من ٨٠ طالب من كلية الطب والجراحة البيطرية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تم منعنا من التسجيل لسنة رابعة بسبب شرط اكمال ٨٧ ساعة تخصص وهذا القرار لم يتم تبليغنا فيه قبل التسجيل في الجامعة ولم يتم تبليغنا رسمياً بهذا القرار سواء على الايميل الرسمي المعتمد أو خدمات الطالب او الخطة الاسترشادية الموجودة على خدمات الطالب ولا بأي شكل رسمي.

فقط تم تبليغنا بواسطة بوست على الفيسبوك حيث أن بعض الطلاب غير موجودين بالقروب وهو بالاصل غير رسمي .

ونحن حالياً ممنوعون من التسجيل لسنة رابعة ، ولا يوجد مسؤول في الجامعة يقبل أن يستمع لشكوانا ، سواء العمادة او رئاسة الجامعة .

وأضافوا أنه حسب كلام العميد ، “ان الحرب فيها ضحايا وانت ضحية هذا القرار وروح خذ دورة انجليزي بهاي السنة الي رح تتأخروا فيها او تدربوا بعيادة “.

بالاضافة إلى انه التخصص الذي يدرسونه ليس سنويا ولا خطته سنوية ، ولم تم طرح مواد لنعدل النتائج بحجة عدم وجود دكاترة وأعضاء هيئة تدريسية لتعطي المواد.

وتابعوا ، أنه بسبب هذا القرار سوف يخسرون من عمرهم سنة بسبب ساعة وساعتين ، وهذا أكبر ظلم، خصوصا أن القرار يحتاج لسنة كاملة -واللي هي سنة ثالثة- من التطبيق والدراسة وانصدمنا فيه وقت تسجيل سنة رابعه فقط!!

ولفتوا الى ان المشاكل في الجامعة ، ليست من مسؤوليتهم ، وأن التعارضات وعدم وجود كادر كافي وعدم التخطيط الجيد للقرار، وغيرها ليس ذنبهم كي يكونوا ضحيتها.

وقالوا أنهم لم يأخذوا أي فرصة بتعديل نتائجهم بسنة ثالثة وحاليا اخبرتهم الجامعة أنه ستنظم لهم امتحان من ١٠٠ بالمادة كاملة لمن تأخر بمادة او ٢ من سنة ثالثة، وباقي السنوات حتى لو ساعة واحدة مجبور ان تبقى سنة بالبيت دون دراسة!

اين مصلحة الطالب ؟؟ عندما اجلس في البيت دون دراسة لمدة سنة كاملة مع الصيفيبسبب ساعة واحدة وتؤخرني ٤٠ ساعة من أجل مادة ساعتين!! أين العدل؟

نطالب الجهات المعنية بالتدخل فورا لأننا مللنا من ابر التخدير من بداية التسجيل ولم يتبقَّ وقت للسحب والاضافة.

‎#إلغاء_قرار_87ساعة_بكلية_الطب_البيطري
‎#الطب_البيطري

#دفعة19

#قرار_ظالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى