ميركل … البديل هو الأردن

سواليف

كشفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميراكل ، اليوم الاثنين 15 مايو/أيار، عن أنها تبحث حاليا خيارات لنقل القوات الألمانية من قاعدة “إنجرليك” العسكرية التركية.

وأشارت إلى أنها قد تتخذ قرارا بنقل الجنود الألمان، المشاركين في مهمات حلف شمال الأطلسي “الناتو” في الشرق الأوسط من قاعد “أنجرليك قد يكون المكان الجديد في بلدان قريبة مثل الأردن.

وقالت إنها ستدرس سحب الجنود الألمان، إذا لم تسمح أنقرة لأعضاء لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني بزيارة الموظفين العاملين، حاليا في مهمة الناتو على قاعدة جوية تركية.

مقالات ذات صلة

وتابعت ميراكل في مؤتمر صحافي إنه من الضروري أن يتمكن المشرعون من زيارة أكثر من 250 جندياً يعملون في قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، حيث يشاركون في مهمة الناتو ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ومضت قائلة “سنواصل التحدث مع تركيا، ولكننا سنتواصل في الوقت نفسه لإيجاد طرق أخرى للوفاء بالتزامنا، هذا يعني النظر في بدائل لإنجرليك، والبديل الآخر ضمن عدة بدائل أخرى قد يكون الأردن”.

وكنت السلطات التركية منعت وفداً من نوّاب ألمانيّين من زيارة قاعدة أنجرليك العسكرية في ولاية أضنة التركية.

وحسب مصادر بالإعلام الألمانيّ فإنّ النوّاب توجّهوا لزيارة عساكر ألمان يعملون ضمن قوات التحالف الدولي لمكافحة داعش الإرهابيّ.

ويعمل قرابة 250 جنديًّا ألمانيًّا في قاعدة أنجرليك ضمن قوات التحالف الدوليّ.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحمدلله صرنا بالاردن مثل ……… اللي محطوط على الدرج اللي يطلع على سطح الدار ، شو في زوايد وشغلات مالها داعي و……. نحطها فيه.. لا حول ولا قوة الا بالله

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى