موجة ربيعية دافئة تبدأ الثلاثاء وتستمر لعدة أيام

#سواليف

 تتأثر المملكة بموجة ربيعية #دافئة هي الأولى هذا الموسم بعد فصل #الشتاء، وترتفع #الحرارة إلى مستويات عشرينية في العاصمة والجبال مع تواجد #الغيوم أحيانا وتتزامن أيضا مع تساقط زخات #الأمطار الرعدية خلال تأثيرها وذلك الاسبوع المقبل.

الحرارة ترتفع الثلاثاء..
ويبدأ تأثر البلاد بمرتفع جوي في كافة الطبقات الجوية، يؤدي إلى ارتفاع الحرارة نهار الثلاثاء، ولكن تبقى #الأجواء باردة خلال الليل والصباح.

تزايد الارتفاع يومي الأربعاء والخميس..
ويزداد ارتفاع الحرارة يومي الأربعاء والخميس وتصل إلى مستويات 24-25 مئوية في العاصمة والجبال مع تواجد الغيوم أحيانا، وتتراجع برودة #الطقس خلال الليل والصباح بشكل واضح، حيث لا يتوقع أن تقل الحرارة ليلا عن 12-13 مئوية في العاصمة والجبال.

انخفاض قليل على الحرارة نهاية الأسبوع..
وتستمر #الموجة_الدافئة نهاية الأسبوع وكذلك الأسبوع المقبل، إلا أن الحرارة تنخفض قليلا وذلك بسبب تزايد الغيوم وارتفاع تساقط زخات #المطر الرعدية في مناطق مختلفة، وتبقى الحرارة في مستويات عشرينية في العاصمة والجبال، وتستمر هذه #الأجواء_الربيعية إلى منتصف الأسبوع المقبل، يليها توقع عودة التقلبات الجوية مرة أخرى وكذلك ارتفاع فرص تساقط الأمطار.

وينصح وسم ببداية زراعة المحاصيل الصيفية ابتداء من يوم الثلاثاء في الجبال وعدم التأخر للاستفادة من رطوبة التربة الممتازة، علما أن الموسم المطري سوف يستمر لفترة طويلة من الموسم الحالي بناء على معطيات النموذج المناخي لوسم، ونتوقع عودة الأجواء الباردة والأمطار الغزيرة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل لكن بحدة برودة أقل بكثير مقارنة مع الأيام السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى