مواطنون .. “خطيّة” يحيى برقبة المسؤولين

#سواليف – رصد

انتقل الى رحمة الله تعالى صباح اليوم الثلاثاء 14-3-2023 الطفل الخلوق الحافظ لكتاب الله ، #يحيى_إسلام_صالح_النبالي . 12 عاماً . إثر حادثة تعرضه لنهش #الكلاب_الضالة في #القويسمة قبل حوالي 25 يوما في منطقة الرأس ، حيث إصيب على إثر ذلك بالتهاب #السحايا في #الدماغ ، ونقل بعدها إلى المستشفى منذ أيام ودخل في غيبوبة وكان يعاني من صعوبة في التنفس حتى توفاه الله اليوم .

وشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر هذا اليوم الثلاثاء من مسجد التابعين قرب الجسور العشره الى مقبرة سحاب الاسلامية .

وأثارت حادثة #موت #الطفل يحيى الغضب والسخط بين #الأردنيين ، وحملوا #مسؤولية ما حدث للمسؤولين في الأردن ، خاصة مع استمرار حالات #العقر التي يتعرض لها الكبار والصغار من الكلاب الضالة والتي لم تجد لها #الحكومة أي حل حتى اللحظة .

وأضاف مواطنون ، أن ” خطيّة” يحيى ووفاته يتحملها #المسؤولون وكافة المدافعين عن #حقوق_الحيوان وتحريم وتجريم قتل الكلاب الضالة العقورة ، متسائلين في نفس الوقت ” أين #حقوق_الانسان في الأردن ؟ .

سواليف رصدت بعض التعليقات على وفاة الطفل يحيى عبر موقعي تويتر وفيسبوك ، تاليا بعضها :

حسبي الله ونعم الوكيل خطيته برقبة المسؤولين يااسف اصبحت الكلاب أغلى من البشر لهذه الدرجه ارواحنا رخيصه ياالله نشكوك همنا وظلمنا وقسوتهم والفساد وقهرنا واذلالنا فلقد أصبحنا غرباء في اوطاننا نشكو الحاجه وضيقه الحياه وان اصبحت اروحنا رخيصه لدرجة ان الكلاب أغلى منا عند الله تجتمع الخصوم وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

هذا دمه في رقاب كل مسؤول في هذه الدولة أسأل الله أن ينتقم له منهم..

كارثه حقيقية ان صح الخبر … يجب ان يستقيل المسؤول ويتم محاسبته.

إنا لله وإنا إليه راجعون يحيى كان طفل مميز هو ابن شيخي إسلام صالح متفوق دراسيا وحافظ 20 جزء مع إنه صفه رابع! يا جماعة يحيى ساكن بنص عمان وصار معه هيك فما بالكم بالمحافظات والمناطق النائية الزراعية والقروية يلي أصلا مليانة كلاب ضالة بلد كامل بكل أجهزته مش قادر يحل هيك مشكلة!!!

يحيى طفل أردني عضّه كلب ضال في مختلف أنحاء جسمه، مما أدى لدخوله في غيبوبة، وعلى إثرها أعلن والده وفاته اليوم!! حدث في منطقة أم نوارة في عمان. يعني ما الذي يمنع الحكومة من اتخاذ اجراءات فعلية ومنح التراخيص للناس لالدفاع عن أولادهم؟ شو القصة؟ حياة الكلاب صارت أهم من حياة الأردني؟

في الوقت الذي اصدرت فيه الحكومه قانونا يقضي بسجن كل من يقتل كلبا سنتين نجد أن الرسول عليه افضل الصلاه وأتم التسليم تحدث عن الحيوانات التي يحل قتلها في الحل والحرم ومنها الكلب العقور وهي مذكوره في الحديث الآتي : ✅

عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: «خمْسٌ مِنْ الدَّوَابِّ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ، يُقْتَلْنَ فِي الْحَرَمِ: الْغُرَابُ، وَالْحِدَأَةُ، وَالْعَقْرَبُ، وَالْفَأْرَةُ، وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ»…◼وهنا نوجه السؤال التالي للحكومه : هل حياة الحيوان اهم من حياة الإنسان وهل تطبيق القوانين الغربيه فيما يخص حقوق الحيوان اهم من تطبيق السنه والالتزام بما أخبرنا عنه الرسول عليه افضل الصلاه وأتم التسليم.؟!

يا من تعتنون بحقوق الكلاب في بلادنا هذا ما فعلته الكلاب بأولادنا…الم يحن الوقت لوضع حد لهذه الكلاب القاتلة والمدللة.

لاحول ولا قوة الا بالله قال ممنوع نقتل الكلاب اي بكفي قرف من متى وجمعيات حقوق الحيوان بتفرض قراراتها هسه كثير صارت البلديات مطيعه وملتزمه حسبي الله فيهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى