مهندسو الطفيلة يعتصمون للمطالبة بتوظيفهم

سواليف

نفذ العشرات من مهندسي محافظة الطفيلة، الاحد، وقفة احتجاجية أمام وزارة المياه والري للمطالبة بتوفير فرص تشغيل وتدريب لهم.

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تتابع كافة الاجتماعات والتحركات التي تمت في محافظة الطفيلة فيما يتعلق بموضوع توظيف المهندسين، مؤكدا حقهم المطلق في ذلك.

ولفت إلى أن مجلس فرع نقابة المهندسين في محافظة الطفيلة عقد عدة اجتماعات مع محافظ الطفيلة ووزارة المياه والري، واتخذ خطوات عديدة سيتم الاعلان عنها فيما بعد، مؤكدا أن الوزارة تتعامل مع مطالب المهندسين.

ولفت إلى أن الانظمة والقوانين تساعد في ايجاد مداخل لتشغيل وتدريب الزملاء المهندسين في مواقع العمل، مبينا أن عدة بلاغات صدرت من مجلس الوزراء في ذلك الاتجاه.

بدوره، قال أمين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات، إنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والنقابة وفرعها في محافظة الطفيلة لاختيار مهندسين بناء على اسس واضحة للعمل في مشروع محطة تنقية الطفيلة.

ولفت إلى أنه تم تفعيل نظام رقم 131 لسنة 2016 لمشروع محطة التنقية واختيار مهندسين للعمل به، حيث ستقوم النقابة بتزويد الوزارة بكشوفات بأسماء المهندسين وتطبيق النظام عليهم واختيار المناسب منهم للعمل في المشروع.

وشدد رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة الطفيلة المهندس محمود الجرابعة، على أنه لن يتم تعيين أي مهندس الا بالتنسيق مع الفرع، اعتمادا على الاسس المختلفة، لضمان حصول كل مهندس على حقه.

وقال المعتصمون إنهم فضوا وقفتهم امام الوزارة بعد حصولهم على وعد من الوزير باتخاذ خطوات ايجابية في قضيتهم خلال 3 ايام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى