مهنة اسمها: صديق محمود درويش

مهنة اسمها: صديق محمود درويش / #كامل_النصيرات

ذات تسكيرة وخيال شاطح ؛ كنت أعيش حالة قرف لا تُوصف ..خطر ببالي الشاعر محمود درويش ( رحمة الله عليه ) ..رنّيت على موبايله لما طقّيت ..ومحمود لا يرد ..رُد يا محمود رُد ..!! وما أنهيتُ محاولاتي الفاشلة إلا و ( تاكسي أجرة ) يقف أمام بيتي بالغور ..وينزل محمود درويش كالملسوع : افتحلي يا كامل ..!! فتحتُ الباب على عجل ..: شو في ..؟ مالك ..؟ قال : طافش ..قلت ما إلي إلا انت ..ما حدا رح يتوقّع إني هون ..!! كان محمود يحمل كيسين أسودين ..شيّلني إياهم و قال : جبت عشاي معي ..عشان ما تحملني ( إجميلة ) ..و حتى أخلص من لسانك الزفر ..!!
متى حدثت هذه القصة معي ..؟؟ حدثت في الألفين و إثنين .. !! من هو الشاهد عليها ..؟ ولا حدا ..يعني بإمكاني أسرح و أمرح بالتفاصيل على كيف كيفي ..و بإمكاني أن أصنع بطولات لا حدود لها ..لأنّ عنصرها الأساسي وهو ( محمود درويش ) ذهب مع الشعر العربي بلا رجعة ..!! و القصة التي حكيتها لكم توحي بأن علاقتي مع درويش علاقة متينة وقديمة : يعني أكثر من صديق ..و ستستغربون إذا قلتُ لكم : كنتُ أمين سرّه الذي لا يعرفه أحد ..ياما شكالي من فلان وعلان ..وياما سألته عن فلان وفلان ..طيب فلان .. وقال لي : لم أسمع باسمه إلا الآن ..!!
وحتى لا ينتهي المقال دون قول ما أريد قوله ..أنا لا أعرف الشاعر درويش إلا كقارئ فقط ..ولم تكن بيني و بينه أية علاقة ..والقصة التي رويتها لكم هي قصة مُختلقة تمامًا ..!! اختلقتها لكم وأنا أرى وأسمع عن مهنة تنتشر كثيرًا اسمها ( مهنة صديق محمود درويش ) ..وأقول مهنة لأنّ من يمتهنها لا يرجو من ورائها الشهرة فقط ؛ بل ( التكسّب ) ..!! فكل من قال لمحمود درويش بالتلفون : آلو ..صار صديقًا و مقرّبًا و يعرف تفاصيل التفاصيل ..!! وكل من مرّ من جانب سوبر ماركت ؛ كان درويش مرّ من جانبه ذات يوم ؛ صار من الدائرة الخاصّة لدرويش ..!! والأدهى والأمر ..أن من تصوّر بالصدفة مع درويش أثناء توقيع ديوان ؛ صار كاتبًا لسيرة درويش ..وصار يتقن الجمل التالية ( قال لي درويش وهو ممدد ..قال لي وهو واضع يده على خدّه ..قال لي وهو يودعني ..) ..!! ولم يقل أيٌّ من أصدقائه الجدد : قال لي درويش : مشان اللي خلقك ما تحكي على لساني شيئًا لأني ببساطة لا أعرفك ..!!
أرجو من دائرة الأحوال المدنية عندنا في الأردن أن تضيف مهنةً جديدةً ؛ هي مهنة : صديق محمود درويش ..!! حتى إذا ما سألنا أحدهم : إيش بتشتغل ؟؟ يصبح لديه الوقاحة الرسمية الكافية لأن يقول لك : أشتغل صديقًا لمحمود درويش ..!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى