مهرجان حاشد للمعلمين في الحسا وفاء للمرحوم الدكتور أحمد الحجايا / فيديو

سواليف – فادية مقدادي
بحضور نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة وأعضاء مجلس النقابة ، نظم المعلمون في محافظة الطفيلة مهرجانا حاشدا في بلدة الحسا ، وفاء للنقيب الراحل الدكتور أحمد الحجايا ، وللتأكيد على وقوف المعلمين والمعلمات خلف نقابتهم.
وشارك الآلاف من المعلمين في المهرجان من جميع مديريات التربية في محافظة الطفيلة ، وأكدوا على اصرارهم على انتزاع حقهم بالحصول على علاوة الـ50%.
من جانبه وفي كلمة ألقاها نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة بالحشد ، أكد إن النقابة ومجلسها يملكون عدة خيارات لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة من أجل تحصيل حقوقهم قائلا: “في جعبتنا الكثير”، فيما أشار إلى ضمان النقابة لحقّ الطلبة وتعويضهم عن كلّ الدروس التي فاتتهم.

وشدد النواصرة على أن المعلمين لن يعودوا إلى الغرف الصفية “إلى أن يربح الوطن”، لافتا إلى أن المعلمين لا يريدون مزايا أو مكتسبات، بل ينشدون حقوقهم واستعادة كرامتهم.

واقتبس القائم بأعمال النقيب عدة عبارات ومقولات للراحل الحجايا، قائلا: “إن المعلمين ملتزمون بالعهد وسيواصلون مسيرتهم لحين تفكيك التحالف الطبقي الذي يقف في وجه نهضة الوطن والمعلم والتعليم”.

ولفت إلى أن “الحكومة التي تفكّر في هزيمة المعلم هي حكومة مهزومة، لأن المعلم هو الوطن”.
وخاطب النواصرة روح الفقيد الحجايا فقال : لقد قلت يا احمد ” اليوم يقف التحالف الطبقي في وجه نهضة الوطن” .واليوم نقول لروحك : والله لن نبرح مكاننا حتى نفكك هذا التحالف الذي يسير ضد مصلحة الوطن وسنقف شامخين حتى تنطلق نهضة الوطن من جديد.
ودخل إضراب المعلمين اليوم أسبوعه الثالث على التوالي في حين ما تزال النقابة متمسكة بقرار الإضراب للمطالبة بعلاوة مهنة نسبتها 50 بالمائة على رواتب المعلمين.
وجاءت فعالية المعلمين في الطفيلة ضمن الفعاليات التي اعلنت عنها النقابة لأسبوع الإصرار والذي بدأ اليوم الأحد .


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى