العسل والقرفة لعلاج العديد من الأمراض

سواليف

أصدرت مجلة طبية في كندا دراسة تفيد أن العسل والقرفة قادران على علاج العديد من الأمراض مثل :
– مرض إلتهاب المفاصل : ففي الدراسة وجد أن خلط مقدار من العسل مقابل مقدارين من الماء وملعقة صغيرة من القرفة ،ليصبح الخليط مرهما .ومن ثم تدليك المصاب مكان الألم ، حيث سيزول الألم خلال دقائق .
كما يؤخد المزيج مرتين يوميا على نحو ملعقتين عسل وملغقة صغيرة من بودرة القرفة ، فإنه ذلك يعالج الإلتهاب .
وأثبت ذلك بدراسة أجرتها جامعة كوبنهاجن ،فقدتم علاج 200 مريض ، 73 منهم شفيوا وتعافوا واستطاعوا المشي من تناولهما للمزيج وإستخدامهم للمرهم .
— تساقط الشعر : أشارت الدراسة إلى أن إستخدام المزيج المكون من زيت الزيتون الدافيء مع ملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة صغيرة من بودرة القرفة ،وفرك فروة الرأس بهما لمدة 15 دقيقة ،قبل الإستحمام يساعد على توقف تساقط الشعر .
— التهاب المثانة : أكد الاطباء ان تناول ملعقة من العسل وملعقتين من بودرة القرفة في كأس ماء دافىء ، وشربه يساعد على القضاء على إلتهاب المثانة ، وشفائها .
– ألم الأسنان : ويستخدم المزيج في علاج ألم الأسنان من خلال المعجون الذي يكون عبارة عن ملعقة بوردة من القرفة و5 ملاعق من العسل ،ويتم وضعه على السن الذي يسبب الألم .
— الكولسترول : يعالج مزيج القرفة والعسل الكولسترول ، فأخذ ملعقتين كبيرتين من العسل ، وثلاث ملاعق صغيرة من بودرة القرفة مع الشاي 3 مرات يوميا يؤدي الى إنخفإض الكوليسترول بنسبة 10% خلال ساعتين .
— الرشح : وأِشارت الدراسة إلى الذين يعانون من الرشح ، عليهم بتناول ملعقة كبيرة من العسل الساخن مخلوطة مع ربع ملعقة صغيرة من بودرة القرفة لـ3 أيام .
— الخصوبة : عبر التاريخ كان اليونانيون والفرس ،يصفون العسل والقرفة لتقوية الأداء الجنسي للرجال ، بأخذ ملعقتين من العسل قبل النوم ،فإن مشكلتهم ستزول .
أما النساء اللواتي لم ينجبن قكن يتناولن ولسنوات طويلة مزيج العسل والقرفة لتزيد نسبة الحمل لديهن .
— ألم البطن : اكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ألم في البطن وقرحة في المعدة يستطعون تناول العسل والقرفة للعلاج .
— مرض القلب : ينصح الأطباء مرضى القلب ، بتناول وجبة إفطار يومي تحتوي على مربى العسل والقرفة ، فهو فعال في خفض نسبة الكوليسترول ، ويقي من السكتة القلبية ، كما يعمل على الشفاء من ضيق التنفس ـ ويقوي دقات القلب .
— المناعة : وأوضحت الدراسة أن مزيج العسل والقرفة يقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان ، لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والحديد بكميات كبيرة،
كما يقوي كريات الدم البيضاء ويحمي من الإصابة بالبكتيريا .
— سوء الهضم :تناول ملعقتين من العسل مع القرفة قبل الأكل تخلص الإنسان من الحموضة وسوء الهضم .
— الشيخوخة : أثبتت الدراسة أن شرب الشاي المضاف له العسل والقرفة ،يحمي من الشيخوخة ، وذلك بوضع 4 ملاعق من العسل مع ملعقة من بودرة القرفة في 3 كاسات من الماء وغليه وشربه مما يفيد تأخير الشيخوخة .أضف الى ذلك ان شرب ربع كأس من هذا المزيج لـ 3 مرات يوميا ، يعمل على نعومة البشرة وصفائها ، كما يعمل على إطالة العمركما أسلفنا .
— البثور : ويوصف المزيج لعلاج بثور الوجه ، وذلك بوضع المرهم قبل النوم على الحبوب .
— الالتهابات الجلدية : العسل والقرفة يعالجان اكزيما الجلد وجميع الإلتهابات الجلدية ، عند إستخدامهما كمرهم .
— فقدان الوزن : ينصح الخبراء الأشخاص الذين يرغبون بتقليل اوزانهم ، بتناول مشروب العسل والقرفة قبل الفطور بنصف ساعة ، وقبل النوم .مما يفقد الإسنان وزنه حتى لو تناول الأطعمة الدسمة .
– السرطان : واكدت الابحاث ان المزيج يعالج في شفاء سرطان الأمعاء والعظام ، إذا تناولوا المزيج 3 مرات يوميا .
— الارهاق : أوضحت الدراسة ان العسل الذي يحتوي على سكر يمنح الجسم السكر اللازم له ، وعند تناول كبار السن لهذا المزيج تتحسن لديهم الذاكرة ويصبحون أكثر مرونة .
وذلك بأخذ نصف ملعقة طعام من العسل ووضعها فيي كأس ماء وإضافة بودرة القرفة ، تجعل الانسان اكثر نشاطاا .
— ضيق التنفس : يقوم سكان أمريكا الجنوبية بمضمضة صباحية ، بسائل العسل والقرفة ، هذا مايجعلهم يتمتعون بنفس نقي طوال النهار.
— فقدان السمع : وتبين ان تناول العسل والقرفة يوميا ،بمقادرين متساوية تساعد على تقويةالسمع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى