العتوم لـ”سواليف” : ازمة مالية خانقة بجامعة آل البيت …ولا رواتب للموظفين هذا الشهر

سواليف – خاص

تعاني جامعة ال البيت وخصوصا في السنوات الاخيرة من  أزمة مالية كبيرة جراء الديون المتراكمة والشيكات المرتجعة وعجز كبير بات من الصعب التخلص منهز

وكشف  الأستاذ الدكتور عدنان العتوم رئيس الجامعة في تصريح خص به “سواليف” : ان الجامعة لغاية لحظة كتابة الخبر عاجزة عن توفير  رواتب العاملين بالجامعة عن شهر حزيران الحالي وعلى الاغلب شهر تموز المقبل ايضا .
وأضاف العتوم ان الجامعة بحاجة  الى مبلغ  ١،٩ مليون دينار لصرف رواتب الموظفين البالغ عددهم 1305 موظفا وموظفة للشهر الحالي.
وبين العتوم ان الجامعة تعتمد في تمويل نفقاتها، بدرجة رئيسية، على الأقساط والرسوم الدراسية، والجامعة ليس بمقدورها التعهد بتلك الاشتراطات لعدم وجود رسوم جامعية خلال شهري تموز وآب المقبلين ما يؤكد عدم قدرة الجامعة على دفع رواتب الشهر المقبل ما لم تقم الجهات الحكومية بمساعدة الجامعة للتخفيف من وطأة الوضع المالي الصعب والذي يحول دون تطوير العملية التعليمية أيضا.
وقال العتوم لـ”سواليف” : ان جامعة ال البيت تعاني ومنذ سنوات من زيادرة كبيرة في  اعداد الموظفين الأداريين حيث ان هناك 900 موظف ادراي بينما حاجة الجامعة الحقيقي 400 موظف فقط مما يتسبب في زيادرة العجز المالي نتيجة دفع الرواتب.
واوضح رئيس الجامعة اننا خاطبنا وزارة التعليم العالي بخصوص الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها جامعة ال البيت وهناك وعود بتقديم الدعم خلال السنة القادمة .
وبين العتوم في ختام حديثة لـ”سواليف” : ان أحد اهم عوامل العجز المالي في الجامعة هي رسوم الساعات المتدنية عكس باقي الجامعات الاردنية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى