من المغرب إلى بلاد الشام.. منخفض جوي يؤثر على 10 دول عربية و يجلب الأجواء الشتوية

#سواليف

 تُشير نواتج التحليلات و بيانات المُحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية في مركز طقس العرب إلى أن سائر دول #البحر_الأبيض_المتوسط على موعد مع تأثير لمُنخفض جوي أطلسي يترافق بكتلة هوائية باردة و رطبة، و من المُتوقع أن يجلب #الأمطار و الأجواء الشتوية لـ 10 دُول عربية خلال الأيام القادمة. 

و تُبيّن آخر صور الأقمار الإصطناعية إلى بداية تشكل مُنخفض جوي عميق غرب البُرتغال و من المُنتظر أن يؤثر على #المغرب يوم الجمعة، بحيث يتحول #الطقس ليُصبح بارداً و غائماً و ماطراً في أجزاء مُختلفة من شمال المملكة. 

و يمتد تأثير ذات #المنخفض_الجوي إلى الجزائر و تونس يوم السبت، بحيث يطرأ انخفاض واضح على درجات #الحرارة و تهطل #أمطار مُتفاوتة الغزارة على أجزاء عِدّة من شمال الجزائر و شمال تونس كذلك، و لاحقاً يطال تأثير بعض سواحل #ليبيا يومي الأحد و الإثنين و قد تمتد الأمطار لبعض المناطق الداخلية. 

#بلاد_الشام و #مصر.. انخفاض على درجات الحرارة و #أمطار في العديد من المناطق مُنتصف الأسبوع القادم  

و تُشير الخرائط العددية بأن المُنخفض الجوي سيصل للحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط منتصف الأسبوع القادم، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في مصر بدءاً من يوم الإثنين و تهطل الأمطار في أجزاء مُتفرقة من الساحل الغربي و مناطق من الوجه البحري و قد تمتد لأحياء من القاهرة الكبرى. 

في حين يبدأ تأثير المُنخفض الجوي و الكتلة الباردة المُرافقة على بلاد الشام بمشيئة الله يوم الثلاثاء، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و تتكاثر كميات من السُحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة و تنشط سرعة #الرياح و يتحول الطقس ليُصبح بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئياً و غائم و تهطل الأمطار بإذن الله في العديد من المناطق. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى