منظمة التعليم الدولية تطالب الحكومة بالافراج غير المشروط عن اعضاء مجلس نقابة المعلمين

سواليف
دعت منظمة التعليم الدولية الحكومة الأردنية إلى الإفراج غير المشروط عن أعضاء ” مجلس نقابة المعلمين الأردنيين ” JTA وضمان حقوق المعلمين والعاملين في مجال التعليم ، حيث ‏أطلقت منظمة التعليم الدولية نداءً دولياً ، شجعت فيه 384 منظمة عضو في 178 دولة على الاتصال بحكوماتها وسفاراتها الأردنية في جميع أنحاء العالم والدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أعضاء نقابة المعلمين الأردنية.

كما أدانت مؤسسة التعليم الدولية في بيان لها نشرته ، انتهاك الحقوق الأساسية والحريات الديمقراطية للمعلمين والعمال كما حددتها معايير العمل الدولية والدستور الأردني.

من جهته ‏صرح ديفيد إدواردز ، الأمين العام للتعليم الدولي ، أن ما قامت به الحكومة الأردنية غير مقبول على الإطلاق ، حيث تستخدم الحكومة الأردنية وباءً عالميًا كذريعة لإسكات الأصوات الناقدة وتقويض الحقوق الأساسية .
وبينت المنظمة أن ” إخواننا وأخواتنا في الأردن يحظون بدعمنا الكامل “.
وطالبت منظمة التعليم الدولية من في بيانها الحكومة الأردنية ب‏الإعادة الفورية للعمل النقابي امتثالاً للدستورالأردني ومعايير العمل الدولية ، وضمان راسخ للحقوق الأساسية والحريات وجميع العمال ، بما في ذلك حرياتهم في الرأي والتعبير والتجمع وتكوين الجمعيات .
كما طالبت بمواصلة إصلاح القوانين الوطنية الأردنية لتتماشى مع المعاييرالدولية ، ‏والتزام الحكومة الأردنية بحماية حقوق جميع المواطنين .
لقراءة بيان المنظمة من مصدره ….. https://www.ei-ie.org/en/detail/16880/jordan-education-unionists-arrested-and-union-work-suspended-in-government-crackdown

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى