منصور: لم نعقد تسوية بين الفنان الخطيب والحكومة .. “ليس دورنا”

سواليف: هديل الروابدة

قال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور ان الفنان رأفت الخطيب تواصل مع المركز طالبا مساعدته في التعامل مع الكاريكتير الذي نشره مؤخرا واثار ضجة وردود فعل مختلفة.
وقال منصور ان رسام الكاركتير سألنا عن تقيمنا للكاركتير المنشور، وهل توجد اشكاليات قانونية قد يتسبب بها فاخبرناه بمخاوفنا” أن يجري ربط الكاريكتير في سياق ما يجري بأمريكا، وأن هذا السياق استدعاء للربط مع الحدث الأمريكي الذي تسبب “بقتل فلويد”.
وقال “لو أخذ الكاريكتير بمعزل عن السياق الأمريكي قد يفهم بانه نقدا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الناس بسبب اوامر الدفاع وخاصة تلك التي سمحت بتخفيض رواتب العاملين والعاملات ، ولكن بهذا الشكل – أي ربطه بما يجري بأمريكا- قد يساء تفسيره”.
وبين أن الفنان الخطيب أبدى استعداده لإزاله الكاريكتير لتطويق المشكلة ومنع اي سوء فهم او تداعيات قانونية، مؤكداً أن الأمر متروك له فهو صاحب القرار اولا واخيرا .
ونفى ان يكون مركز حماية الصحفيين قد لعب دور الوساطة بين الرسام والحكومة لحل المشكلة .
وقال منصور :- ليس دورنا عمل اي تسويات او صفقات مهمتنا الدفاع عن حرية التعبير والاعلام، وان اي كلام عن دور لنا بهذا السياق غير صحيح وليس دقيقا .
واضاف:- لقد طلبنا منه ان يضعنا بصورة اي تطورات قد تحدث معه وزودناه بارقام هواتفنا واكدنا استعدادنا لمساندته.
واخيرا اكد منصور ان حرية التعبير يجب ان تراعي معايير حقوق الانسان مشيرا الى ان المركز سيبقى مدافعا عن الاعلام المحترف والمهني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى