مصادر صحفية: واشنطن والاحتلال والسلطة يعارضون الإفراج عن البرغوثي

#سواليف

في خضم مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع #غزة بين #الاحتلال الإسرائيلي وحركة #حماس عبر الوسيطين المصري والقطري؛ أكدت حماس في وقت سابق أنها تكثف جهودها لإنهاء #الحرب مشيرة إلى أنها قدمت رؤيتها فيما يتعلق بملف #تبادل_الأسرى وأبدت فيه إيجابية ومرونة عالية.

مؤخرا، قالت مصادر صحفية، إن الولايات المتحدة تعارض إطلاق سراح القيادي في #حركة_فتح الأسير #مروان_البرغوثي، وذلك استجابة لمطلب إسرائيلي بالخصوص .

وقال الموقع، إن #واشنطن و #الاحتلال حريصان على إبقاء الأسير البرغوثي في #سجون_الاحتلال، وعدم إدراجه ضمن أي صفقة تبادل، وذلك بالتزامن مع التهديدات التي يتعرض لها البرغوثي في سجن مجدو والتي تهدد حياته.

وأشارت المصادر، إلى أن #السلطة_الفلسطينية لديها موقف متطابق مع موقف الاحتلال وواشنطن بشأن الإفراج عن البرغوثي، حيث يخشى الرئيس محمود عباس من حراك داخل فتح واستقطاب حاد في خال تحرر البرغوثي بما قد يهدد مركزه الحالي وسيطرته على السلطة.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير مروان البرغوثي تعرض مؤخرا لـ”سلسلة اعتداءات جسدية على نحو يهدد حياته بالخطر”.

وقالت الهيئة، إن البرغوثي تعرض خلال الشهر الحالي لاعتداءين، الأول في الثاني من مارس، والآخر يوم الثاني عشر، وعلى إثر تلك الاعتداءات نزفت منه الدماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى