مسؤوولة أممية: 84% من المرافق الصحية في غزة مدمرة

#سواليف

قالت مسؤولة الإعلام الإقليمي في هيئة الأمم المتحدة للدول العربية نورا ايسايان، إن العمليات العسكرية لجيش الاحتلال ما زالت متواصلة في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 41800 أغلبهم نساء وأطفال، بالإضافة 96800 مصاب لم يتمكنوا من الحصول على العلاج نتيجة استمرار القصف.

وأضافت نورا ايسايان في مداخلة عبر برنامج “مروحين مع نسرين” الذي يبث عبر راديو هلا، الأحد، أن أعدادا لا تحصى أصيبوا بصدمات نفسية ستستمر مدى الحياة في غزة.

وأوضحت أن الوضع الحالي في #غزة لا يوجد به مكان آمن، حيث يشهد القطاع #دمار #شبه_كلي في #البنية_التحتية في القطاع، دمرت خلاله 84% من المرافق الصحية، ومشيرة لارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء القطاع جراء تقييد وصول المساعدات الإنسانية.

وكشفت عن تلقي أكثر من 560 ألف طفل دون سنّ العاشرة الجرعة الأولى خلال الجولة الأولى من التطعيم، لافتة إلى وجود جولة ثانية في منتصف أكتوبر.

وثمنت دور الأردن في سعيه نحو وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مشيدة بالمستشفيات الميدانية التي تعد جزءا مهما من المساعدات التي تلعب دورا حيويا في تقديم الرعاية الطبية للمتضررين، بما يعزز دور الأردن كداعم في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى