مركز الابتكار و الابداع و ريادة الاعمال في البلقاء التطبيقية ينظم ورشة تدريبية

#سواليف

مركز الابتكار و الابداع و ريادة الاعمال في #البلقاء_التطبيقية ينظم ورشة تدريبية للطلبة بعنوان “الابتكار والابداع باستخدام الإنظمة المدمجة الأردوينو”

ضمن الخطة الاستراتيجية لمركز الابتكار و الابداع و ريادة الاعمال في تأهيل #الطلبة و صقل مهاراتهم بتعلم وتطبيق تقنيات الإنظمة المدمجة الأردوينو في مجال الابتكار والإبداع ، عقد المركز #ورشة_تدريبية بعنوان “الابتكار والابداع باستخدام الإنظمة المدمجة الأردوينو” قدمها المهندس محمود النعيمات .

وشملت الورشة محاضرات نظرية وجلسات عمل عملية، بما في ذلك مقدمة حول الأنظمة المدمجة ، وتعلم لغة البرمجة Arduino ، وأساسيات التحكم في المحركات والأجهزة الإلكترونية الأخرى والحساسات باستخدام الاردوينو , ومقدمة إلى إنترنت الأشياء .
مدير المركز الاستاذ الدكتور اوس القيسي أكد أن التطور التكنولوجي المستمر يتطلب إثراء طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بالمعرفة اللازمه وتنمية المهارات لتتناسب و تتناغم مع التطور التكنولوجي المستمر، وأن الأردوينو يمثل أداة فعالة لتحقيق ذلك. وأشار إلى أهمية دور الابتكار والابداع في تطوير المشاريع التقنية التي تعزز الاقتصاد الوطني و التنمية المستدامة، و اضاف القيسي ان هذه الورشه تهدف الى تعزيز المعرفة وتطوير المهارات التقنية للمشاركين في مجالات الابتكار والابداع و تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لاستخدام منصة الأردوينو وتطبيق التقنيات المختلفة لبناء وتجميع الأجهزة المدمجة وتفعيلها بواسطة البرمجة.

تعتبر هذه الورشة جزءًا من سلسلة فعاليات وبرامج المركز لتعزيز روح الابتكار وتطوير المهارات الابداعية لطلاب الجامعه ، حيث يعتزم المركز على تنظيم المزيد من الورش والدورات التدريبية المتخصصة في المستقبل لتلبية احتياجات الطلبه المهتمين بمجال الابتكار والإبداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى