مذيعة بالتلفزيون المصري تهرب إلى تركيا

سواليف

في مفاجأة غير متوقعة أعلنت “شبكة راديو وتليفزيون الشرق” عن انضمام الإعلامية المصرية “عزة الحناوي” المذيعة المصرية السابقة في التليفزيون المصري لفريق عمل قناة الشرق

وكانت الإعلامية “عزة الحناوي” المقدمة السابقة لبرنامج أخبار القاهرة، قد صدر ضدها حكم بإيقافها عن العمل لمدة 4 أشهر، والإيقاف نصف شهر للمخرج وشهر لمعد البرنامج، على خلفية اتهامها بإهانة عبدالفتاح السيسي أثناء تقديمها برنامج في 2016.

يذكر أن شبكة “راديو وتليفزيون الشرق” قد أعلن عن انضمام الإعلامية “عزة الحناوي” في حفل أقيم قي مدينة اسطنبول بمناسبة الإطلاق الثالث لقناة الشرق مساء يوم الخميس.

من جهته أعلن رئيس مجلس إدارة قناة الشرق أيمن نور، عن انضمام مذيعة التلفزيون المصرى عزة الحناوى إلى فريق عمل القناة.

وكتب نور، عبر حسابه على تويتر: “انضمت اليوم الإعلامية والمذيعة بالتلفزيون المصرى عزة الحناوى لفريق عمل قناة الشرق، وستطل قريبا فى برنامج جديد ضمن الانطلاقة الجديدة للقناة”.

وفي السياق ذاته نشر الإعلامي بفضائية الشرق، معتز مطر، صورة تجمعه بمذيعة التلفزيون المصري، عزة الحناوي، التي يطاردها النظام المصري بقضايا مختلفة، تتعلق بإهانة قائد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف مطر، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: قائلَا “المذيعة المتميزة عزة الحناوي معي الآن في اسطنبول، عزة في قناة الشرق.. اهلًا بها”.

وكانت إدارة الشئون القانونية المركزية التابعة لرئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، أحالت الإعلامية عزة الحناوي المذيعة بقناة القاهرة إلى النيابة الإدارية لاستكمال التحقيقات معها فى واقعتي إجراء مداخلة هاتفية على قناة الجزيرة الإخبارية والتهكم على قيادات ماسبيرو، وإهانة السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعلقت الحناوي على القرار، قائلة: “إنها بالفعل أجرت مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، وبعدها توجهت إلى التليفزيون ولم ينتقدها أحد حتى الآن على المداخلة”.

وأشارت إلى أنها منذ أكثر من شهر وهي موقوفة عن العمل بالقناة، وأنها تقدمت بأكثر من تظلم إلى رئيس القطاع ولم يؤتِ جدواه: “أنا دخلت القناة بعد المداخلة ومفيش حد اعترض واللي بيحصل تصفية حسابات”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى