مدير وحدة تنسيق القبول الموحد للناجحين .. عليكم بهذه التخصصات

#سواليف

دعا مدير وحدة تنسيق #القبول_الموحد مهند الخطيب #الطلبة #الناجحين في #التوجيهي إلى التفكير خارج الصندوق في #اختيار #التخصصات.

وأبدى الخطيب ، استغرابه من استعجال الطلبة في #تسجيل #الطلبات واختيار التخصصات على موقع القبول الموحد.

وتابع: “في أقل من 24 ساعة فقط، تلقينا عبر الموقع أكثر من 20 ألف طلب، رغم أنه متبقٍ وقت كاف للتفكير”.
ووجه رسالة للطلبة مفادها: “أن عملية القبول تتم حسب #المعدل وليس حسب السرعة بالتسجيل أو تاريخ تقديم الطلب”، داعيا الطلبة المسجلين إلى إعادة تقييم خياراتهم مجددا وأكثر من مرة، مبيناً أن التعديل على الطلب يبقى متاحا حتى الدقيقة الأخيرة.

وأوضح أن التخصصات الأكثر طلبا في سوق العمل هي: #الأمن_السيبراني، علم البيانات، #الذكاء_الاصطناعي، هندسة الربوتات، #هندسة_الانترنت، هندسة الطاقة المتجددة، هندسة الذكاء الاصطناعي، والمعالجة التنفسية، وإدارة سلاسل التوريد والامداد، وتكنولوجيا الاشعة، تكنولوجيا التعليم الالكتروني، السجل الطبي، التكييف والتبريد، تكنولوجيا الطاقة المتجددة، هندسة نظم القوى الكهربائية، القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد، مختبرات الاسنان، وفنيين الأسنان، تكنولوجيا انشاء وصيانة المباني، تكنولوجيا التصنيع المحوسب، وصيانة المركبات الكهربائية، والمعدات والتركيبات الكهربائية، والصيانة الكهرو ميكانيكية، تكنولوجيا التحكم الصناعي، وعلم البيانات، وتقنيات الزراعة الحديثة، والرعاية البيطرية.

ويحق لـ 72 ألف طالب التقدم بطلبات القبول الموحد ممن حققوا متطلبات النجاح وحصلوا على معدلات 65 فما فوق، يضاف إلى ذلك طلبة الخارج.

وسيتم قبول 36425 طالباً لمرحلة #البكالوريوس للعام الدراسي الجديد، وستُضاف إليه قرابة ألفي مقعد قبول مباشر في كليات الفنون بالجامعة الأردنية وجامعة اليرموك والجامعة الألمانية الأردنية، بالإضافة إلى حوالي 7085 مقعداً لمرحلة الدبلوم المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى