ل 2016 أحلى / شيماء العلي

ل 2016 أحلى
لكي تكون قصة حياتك عظيمة يجب أن تعلم انك انت من يكتب هذه القصة وانك انت من يضيف فصلاً جوهرياً يجعل من كتابك منهج حياة لكل من يقرأه , كن على ثقة ان اليوم الذي لم تتقدم فيه لهدفك خطوة فأنت تبتعد عنه بخطوات , كن قريبا من حلمك واجعله جزءاً من واقعك ..

اكتب رسالة الى نفسك :
وضعها في مكان آمن , وجّه لنفسك كلمات حب , حلم , امل , ذكرى , هدف ثم غلفها وعد اليها بعد 4 شهور او اكثر ولاحظ مقدار تغيرك !

علم من حولك شيئا :
كل منا لديه طاقة عطاء في مجال ما , قدمه لغيرك بلا مقابل ; قم باعطاء أطفال دروس خصوصية في مادة ما مجاناً وانتظر ان تسمع اخبار نجاحهم وراقب حجم سعادتك

تعلم شيئاً جديداً :
الحياة قصيرة .. أقصر من ان نضيعها بالوقوف الأصم .
تعلم لغة جديدة , خذ دورة غريبة , اقرأ كتابا جديداً , مارس رياضة او رقصة
ضع جدولاً شهرياً لقراءة الكتب او استماع الى محاضرات في مجال ما او مشاهدة الفيديوهات المفيدة وبنهاية كل شهر لخّص ما تعلمت واحتفظ به , تعلم اي شيء عن اي شيء .

مقالات ذات صلة

افهم الماضي وخذ قرارك :
” الّي فات مات ” , أنت ما أنت عليه الان , سواء قمت بتجربة فاشلة او كنت قد خسرت اصدقاء بسبب لحظة طيش او اخفاقك في مادة
لا عليك !
كل ما تحتاجه هو ورقة وقلم وضمير حي .
اكتب اي لمحة مزعجة مرت بك , تعرف على سببها وراقب نتائجها ثم واجه حقيقة الامر وخذ القرار الصحيح لهذا الوقت الصحيح وضف عى قائمة أحلامك ما تريد أن تعدل عليه من نفسك

اكتب أفكارك :
لا تمزق ورقة الماضي grin رمز تعبيري ما زلنا بحاجة اليها ولكن اقلبها , ورقة الماضي حولناها الى مستقبل وانتهى امرها , اما التخطيط لهذا المستقبل يحتاج الى قَلب الورقة
ابدأ أهدافك خطوة بخطوة ; تريد شهادة جامعية او عمل بمركز مرموق او مهاراة جديدة او اصدار كتاب جديد
قم بتدوين ما تحتاجه لتبدأ مرحلتك الجديدة واقرأ اهدافك صباحا ومساءا وباشر بالعمل .

احلام اليقظة :
من اجمل ما يمكن وخاصة اذا دُمجت بالثقة بالله والعمل , اجعل جميع اهدافك تتحقق بأحلام اليقظة ستشعر بعزيمة رائعة وروح ايجابية تستطيع أن تحرك بها الجبال وهمم تفوق ذُروتها

تمرّن :
اعرف نقاط ضعفك وكن صريحا مع نفسك لأجلك ; درّب نفسك على حُب القراءة , على الصبر , حب الدراسة , على تشجيع الناس , الانتقاد البنّاء , قول الكلام الايجابي وغيرها مما تحتاجه .

اصنع علاقات :
اجمل ما يمكن ان يعطي لحياتك رونق هو حب الناس والتعامل اللطيف مع الجميع , جميل أن تُذكر بخير أينما كنت , كن لطيفاً مع كل شخص تقابلهُ ستجِده يبادلك الشعور بالتأكيد !

الابتسامة :
لا تكلف شيئاً وتبقى مدى الحياة , اجعلها لا تفارق وجهك فهي مركز جذب القلوب وتعبر عن شخصية مفعمة بالحب والأمل والعطاء

اقرا قصص غيرك :
ابحث عن الاشخاص الناجحين والمؤثرين بالمجتمع , والأفضل أن يكونوا من الشباب , لان ذلك سيولد لديك دافع أكبر .
اقرا عن نجاحهم , اصرارهم , مواجهتهم لظروفهم ; شجّعهم وأبدي اعجابك بهم فيجب عليك أن تشعر أنك وهُم تلعبون في فريق واحد وان تشاركهم نجاحك وانجازك .

اياك ان تخضع لاوجاعك :
كلٌ منّا قد مزّقه ألمٌ في لحظة ولسَعته وحدة في ليلة وأخذ جُرعة من تجربة خاطئة
أنت الآن خالٍ منهم إلا من ذكراهم , استرجعهم للعبرة وادفن ما بقي منها في ذاكرتك , إياك والضعف فارادتك كفيلة بجعل هذا الكون يزهر والدنيا تضيء والعيون تبصر أجمل واقع , فقط خطط وصمم وقل يا رب واعمل .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى