أبو غنيمة يفتتح دورة .. “مخاطرالنمل الأبيض آفة (الأرضة) وطرق مكافحتها”

سواليف
نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة يفتتح الندوة المتخصصة
“مخاطرالنمل الأبيض آفة (الأرضة) وطرق مكافحتها”

قال المهندس محمود ابو غنيمة اننا في نقابة المهندسين الزراعيين نعمل بالشراكة مع الجميع لاجل الوطن ورفعة الوطن وخدمة ابنائه والمساهمة في تنميته .
واضاف ابوغنيمة خلال رعايته افتتاح الندوة المتخصصة “مخاطرالنمل الأبيض آفة (الأرضة) وطرق مكافحتها” التي نظمتها شعبة الوقاية النباتية اليوم الاربعاء في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية بحضور رئيسها المهندس شادي القيسي ان نقابة المهندسين الزراعيين تفخر بتقديمها النصائح والارشادات الى المعنيين لاتخاذ ما يلزم من الاجراءات والافعال لحل المشكلات التي من الممكن ان تحدث مستقبلا ومن الممكن ان تسبب المشكلات وطرح الحلول المناسبة لها .
واشار ابو غنيمة الى ان النقابة وحرصا منها على البقاء في المقدمة بادرت الى تشكيل لجنة لاسستشراق اوضاع مهنة الهندسة الزراعية مستقبلا ووضع الخطط اللازمة للنهوض بالمهنة حتى العام 2030 .
ومن جهته اكد المهندس شادي القيسي ان آفة الارضة باتت من المشكلات المؤرقة في عمان والمحافظات التي تؤثر على صحة وممتلكات الانسان خصوصا الخشبية منها التي تحتوي على مادة السليلوز الذي تتغذى عليه الافة .
ولفت القيسي الى ان اثار هذه الآفة من الممكن ان تمتد الى اساسات البناء والانشاءات مع مرور الزمن وان تؤدي الى سقوط البناء لافتا الى وجوب وضع كودات بناء للوقاية من هذه المشكلة الخطيرة .
وتضمنت الندوة التي ادارتها المهندسة سهام الحيح مقررة الشعبة محاضرات واوراق علمية قدمها نخبة من الاخصائيين في هذا المجال , حيث افتتح الدكتور احمد كاتبة من كلية الزراعة بالجامعة الاردنية بعنوان ( تصنيف وبيئة وحياتية النمل الابيض, وقدم المهندس صيتان السرحان رئيس قسم مكافحة الآفات في مديرية الوقاية وصحة النبات محاضرة ( آفة النمل الابيض في الاردن …واقع ومؤشرات , واختتم المهندس محمد ابو غريبة الندوة بورقة عمل بعنوان ( الادارة المتكاملة لافة الارضة ) .

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى