محافظ جرش .. بعد مسح الأحراش هذا ما وجدناه

سواليف – رصد
أكد محافظ جرش، الدكتور رائد العدوان، بعد متابعته لما تم تداوله بين المواطنين في بلدة ساكب عن مشاهدتهم لأسد في الأحراش القريبة من بلدتهم .
وقال مواطنون انهم شاهدوا اسدا في منطقة “مقطع القرمية” شمال غرب بلدة ساكب في حين قال اخرون بانهم شاهدوا هذا الحيوان في مواقع اخرى.

وقال محافظ جرش انه تمت متابعة المعلومات وأُرسلت طائرة بدون طيار للكشف والمتابعة في تلك الأحراش للتأكد من مدى دقة المعلومات حرصاً على سلامة المواطنين، وتم التأكد من خلو المنطقة من وجود أسد مفترس بعد مسح المنطقة وتصويرها بالكامل ، والتأكد من ان عدد الحيوانات في محمية المأوى كامل .
يذكر ان المحمية موجودة في منطقة المنارة في مدينة سوف وتضم عددا من الاسود واللبؤات وحيوانات مفترسة اخرى الا ان هذه الحيوانات وبحسب مصادر المحمية متواجدة داخل مسيجات ومن الصعوبة بمكان الخروج منها كما انه يتم الكشف عليها بشكل دوري ولم يفقد اي منها..

وكان شاب قد حضر الى دار المحافظة في جرش وقال بانه شاهد حيوانا مفترسا وقال بانه اسد لكنه حين ادلى بأوصاف ذلك الحيوان تفاوتت روايته ووصفه للأسد من حيث الحجم والشكل.

يشار الى ان بعض المواطنين تناقلوا قبل شهرين عبر شبكات التواصل مشاهدتهم لاسد في ذات المناطق ، قبل ان تعود التأكيدات لرؤية اسد هناك مجددا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى