جنون القلم / عودة عياصرة

اكتبها ناصحاً لحروفكم لأخذ العبره فقد قبّح الله حرفَ النون في الفتنه وبارك بهِ في النصيحه ، اغرقَ الله الراء مع فرعون وحماهُ مع هاجر تحت الشجره ، مكرّمٌ هو الواو في حواء ويغطس مع حرفين في الوحل .

كم عقّت النقاط حروفها ، فكثيرٌ من حروفنا العربيه طردتها النقاط الى ملجأ المصطلحات حيثُ كهولة اللغه وما شينُ الشيبِ عنكم ببعيد ، وكثيرٌ من الحروف تمنت انها لم تنجب قَط ، فنقاط القافِ هي من جعلتهُ مقدمةً للقبر ، ونقطتان انجبها التاء هوت به الى ان يسكن في الموت .

وعن النقاط المنافقه سأتحدثُ ولا خجل ، شاهدوا الياء وهو يتّكئ في كلمة حريه ثم تجسسوا عليهِ وهو يغفوا على فساد الوزير لتشاهدوا بأمّ عينكم انهُ هزّازٌ ذنبٍ عند المسؤول ومناضلٌ عند المطالبه بالحريّه .

ومن الحروف من تحشرُ انفها في ما لا يعنيها فتحدثُ المآسي ، فقط سأذكر لكم الحب وكيف حشرَ الراء انفهُ حتى صارَ الحبُّ حرباً.

مقالات ذات صلة

كثيراً ما نردد قائلين : ضع النقاط على الحروف ، هنا تأكدت ان النقطه مولودٌ للحرف حيث تتغذى النقاط من مشيمة الحروف بحبلٍ سريٍ وهمي ، وبعضها لا ينجب فالحاء عقيم وكثيراً ما حاول السين ان يعمل عملية نقاط انابيب لعلهُ انجب نقطةً تحفظهُ في مكبره كما حفظت نقاط الشين اباها .

احذروا تقلّب الحروف جيداً فلامُ الطفوله ليسَ نفسهُ لامُ الكهوله .
عودة عياصرة
10/11/2015

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى