اشلاح بعد الأصلاح !

اشلاح بعد الأصلاح !

لقد تعبت حكوماتنا المتعاقبة من كثرة الأصلاح وما زال العالم يطالبها بالمزيد , لقد أتخم الشعب اصلاحا, فالأصلاح دخل في تفاصيل الحياة اليومية وعم البلاد وقد نصدّر اصلاحا , لذلك فأن الحكومات تستعد لمرحلة ما بعد الأصلاح ! ما الذي يريدونه من الحكومات , لم يتبق الا أن تضيف الأصلاح الى ملح الطعام مثله مثل اليود الغير مرئي , أو توزع الحكومات حجبا على المواطنين في كل حجاب قليل من الأصلاح مخلوطا بالشفافية ينقع بسطل ماء فيستعمله المواطن للشرب والأستحمام في كل ليلة ..

وربما كوبونات , نعم كوبونات اصلاح توزع على المواطنين وبذلك يأخذ كل منهم نصيبه من الأصلاح سنويا أو فصليا وننتهي من قصة المطالبة بالأصلاح , وعندها لن يتمكن المغرضون والمندسون من الادعاء بأنهم لم يأخذوا نصيبهم من الأصلاح , فاذا ادعى أحدهم ذلك يتم الرجوع الى السجلات الرسمية وكشف الوثائق التي تثبت زيف ادعائه .. فيقول له الموظف المختص بعد أن يعثر على اسمه في السجلات .. ( امسكتك يا وسخ ) .

ما الذي يريدونه من الحكومات , هل يريدونها أن تضع الأصلاح في صناديق الخضار وتحملها في شاحنات وتوزعها على المدن والقرى لكل رب أسرة ( بكسة ) واحدة حتى تكفي الكمية جميع المواطنين , لا يبدو هذا الحل منطقيا اذ يخشى من رواج السوق السوداء اذا قام بعض المواطنين ببيع حصتهم من الأصلاح , ستكون صورتنا أمام العالم سيئة في حال بثت الفضائحيات مشاهد ( بكمات ) محملة بالصناديق تتجول في الحارات وينادي أصحابها عبر مكبرات الصوت ( بكسة البندورة بأربعة دنانير .. بكسة الأصلاح بنص نيرة ) ..

مقالات ذات صلة

قد تفكر الحكومات بادراج الأصلاح ضمن مطاعيم الحوامل والأطفال وبمجرد بلوغ الطفل سن المدرسة يكون قد أكمل جميع المطاعيم بما فيها المطعوم الثلاثي القديم والثلاثي الجديد الأصلاح , الشفافية والنزاهة ..

ولكن ماذا عن الذين تجاوزوا سن الطفولة , هناك خشية من أن تفكر الحكومات بحلول أخرى , نتمنى ألا تفكر بالتحاميل .

للتنويه فقط , وردت كلمة الحكومة بصيغة الجمع توخيا للدقة فأنت لاتعرف عن أية حكومة تتحدث بسبب عصر السرعة و عامل الوقت ..

للتوضيح فقط , كاتب هذه الأسطر لا يعرف ماذا يعني .. اصلاح !!

mahmoudhxyz@hotmail.com

Amman

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى