آخرهم بسمة وخالد أبو النجا وأولهم عمر الشريف .. تعرف علي أبرز الفنانين المتهمين بالتطبيع مع إسرائيل

أثار الممثلان بسمة وخالد أبو النجا الجدل مؤخرا بعد اشتراكهما في الجزء الثالث من المسلسل الأمريكي Tyrant.

وكان الجدل أثير حول المسلسل بسبب مؤلفه الإسرائيلي، وتم اتهامهما بالتطبيع مع إسرائيل، وأكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي إنه سيستدعيهم للتحقيق معهم.

عمر الشريف

كان العالمي عمر الشريف تم اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل بعد مشاركته في فيلم “فتاة هازلة” مع اليهودية بربرا سترايساند، وهذا الأمر أثار غضب كبير في الشارع المصري والوطن العربي، وذلك بسبب أن الشريف قبل المشارك في هذا الفيلم أثناء الصراع العربي الإسرائيلي عام 1967.

عادل إمام

بعد أن قدم عادل إمام مسلسل “مأمون وشركاه” طالته عدد من الانتقادات والإتهام بالتطبيع مع إسرائيل، وقيل إنه يدعم العنصرية ضد الأقباط وإظهار المسلسل للملتزم بشكل متشدد.

ولكن قام عادل إمام بالرد على هذه الاتهامات، وقال في تصريح صحفي إن المسلسل كانت الرسالة منه هي إظهار السماحة بين الأديان وإننا نعيش مع بعضنا البعض، ويجب علي كل إنسان أن يحترم حرية إختلاف العقائد، ونفي إمام نفي تام أمر التطبيع مع إسرائيل، وأكد أن هناك فرق بين “اليهودية والصهيونية” .

عمرو واكد

اعتاد عمرو واكد على تهمة التطبيع مع إسرائيل، وتم اتهامه بها عام 2007 وعلى إثر هذه التهمة صدر قرار من نقابة المهن التمثيلية وقتها بشطب عضويته، ولكن تم التحفظ علي التحقيق بعد أن أكد واكد أن الفيلم الأمريكي “بين النهرين” الذي شارك فيه وتسبب له في هذه المشاكل لم يكن يعلم وقتها أن البطل إسرائيلي الجنسية وعلم بالأمر بعد تصوير معظم مشاهده.

وتم اتهام واكد، عام 2008 بالتطبيع بعد مسلسل “منزل صدام”، حيث صرح وقتها أنه لا يوجد قانون في مصر يُجرم التطبيع، وإن التطبيع لم يعُد تهمه لأنه نيه حسبما كتب موقع التحرير، وأكد أن معني التطبيع هو إقتناع الشخص بالأفكار الصهيونية وإنه لم يفعل هذا، ويرفض نصنيف أعماله ضمن التطبيع مع إسرائيل دون مشاهدتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى