ليلة مائلة للبُرودة تنتظر المملكة والحاجة لإرتداء معطف خفيف 

#سواليف

قال المُتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب” أنه يُتوقع أن يستمر تأثر المملكة اليوم الثلاثاء 23-8-2022 بالكُتلة الهوائية ذات درجات #حرارة دون مُعدلاتها المُعتادة، بحيث يستمر #الطقس صيفياً مُعتدلاً في المُرتفعات الجبلية، وصيفياً اعتيادياً بوجهٍ عام في المناطق والمُدن الرئيسية، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

على غرار الليلة الماضية، بُعيد ساعات مغيب الشمس يُتوقع أن يتسارع #إنخفاض درجات الحرارة من جديد بحيث تكون الأجواء في بادىء الأمر لطيفة بشكلٍ عام ولكنها سُرعان ما ستتحول مع ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر إلى مائلة للبرودة في العديد من المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان، مع ارتفاع في نسب #الرطوبة وظهور للسُحب المنخفضة شمال المملكة ونشاط في الرياح الغربية أحياناً.

وتصبح #الأجواء حينها (أي بعد مُنتصف الليل) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب إجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحياناً. لذا ينصح “طقس العرب” بإرتداء #معطف_خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية، إذ يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 23 مئوية مع ساعات الليل الأولى، وتبلغ 19-15 مئوية ساعات الفجر والصباح الباكر في المُرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

والله أعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى