ليالٍ مائلة للبُرودة بإنتظار المناطق الجبلية / فيديو

#سواليف

بدأت المملكة بالتأثر الليلة الماضية بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة بحيث انخفضت درجات #الحرارة بصورة ملموسة نهار هذا اليوم الأحد، و أصبحت أقل من معدلاتها المعتادة بعدّة درجات مئوية. 

ويُتوقع أن يطرأ #انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الأحد في الأردن ويسود #طقس مُعتدل عمومًا مع ظهور كميات مُتفرقة من #السحب ، ويبقى #الطقس مُعتدل بوجهٍ عام اثناء النهار باردًا نسبيًا أثناء الليل مع ظهور السحب المُنخفضة. 

و بالتالي، تسود #أجواء معتدلة نهاراً في معظم المناطق مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، و تكون الأجواء حارة نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و تكون العظمى في الأخيرة في منتصف الثلاثينيات مئوية، بينما تبلغ وسط العشرينيات في عمان و المُدن الأردنية. 

مقالات ذات صلة

أما مع ساعات الليل، أما مع ساعات ستنخفض درجات الحرارة كذلك أسوةً بساعات النهار، لتسود في الجبال و السهول أجواء توصف بـ”المائلة للبُرودة” مع ارتفاع في نسب #الرطوبة و ظهور للسُحب المنخفضة في شمال و وسط المملكة.

و يُنصح عند الجلسات الخارجية بارتداء ملابس أكثر دفئاً لاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة لتوائم برودة الأجواء النسبية، إذ تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 20 مئوية مع ساعات الليل الأولى، فيما تبلغ الصغرى 15-17 مئوية.

ويطرأ يوم الأربعاء ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها أقل من مُعدلاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى