تعليمات خاصة من الدفاع المدني بخصوص موجة الحر

سواليف

دعت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني إلى اتباع السلوك الوقائي السليم أثناء موجة الحر والالتزام بالإرشادات والنصائح خلال الموجة لتفادي وقوع الحوادث.

واكدت ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري, وشرب كميات كافية من الماء وعدم الاعتماد على الإحساس بالظمأ من أجل الشرب, وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

كما اكدت اهمية ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة, ومراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة .

مقالات ذات صلة

ودعت الى تجنب السباحة العشوائية في الأماكن غير المخصصة للسباحة كالسدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية, ومراقبة الأطفال خلال الرحلات للمواقع المائية وعدم السماح لهم بالاقتراب المباشر من التجمعات المائية أو السباحة فيها حفاظا على حياتهم .

وشددت على عدم إشعال النار في الأعشاب وخاصة في المناطق الحرجية, وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى