العضايلة: سرعة رفع الحظر تعتمد على التزام المواطنين.. ونعدكم بمعالجة الأخطاء

سواليف – رصد
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن 25 الف طن من الخبز انتجت اليوم.
وذكر العضايلة خلال ايجاز صحفي للحديث عن الصعوبات التي ظهرت خلال عملية توزيع الخبز: “توقّعنا الإقبال الكثيف على شراء مادّة الخبز خلال اليوم الأوّل، لكن توقّعاتنا أنّ الطلب سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر”.
وبين العضايلة ان بعض الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت تتضمّن مظاهر حضاريّة، ومشاهد تدلّ على أصالة المجتمع الأردني، وانضباط المواطنين، ومدى الالتزام والتقيّد بتعليمات الوقاية، وهذه المظاهر يجب أن تكون قدوة حسنة للجميع.

ولكن مؤسف أن نرى مظاهر للتجمهر والتدافع رغم التحذيرات المستمرّة بعدم المخالطة، والابتعاد عن التجمّعات، لأنّ في ذلك خطر كبير على صحّتهم وسلامتهم، ونهيب بالمواطنين ضرورة الالتزام والتقيّد بالتعليمات.
وأردف العضايلة توقّعنا الإقبال الكثيف على شراء مادّة الخبز خلال اليوم الأوّل، لكن توقّعاتنا أنّ الطلب سينخفض خلال الأيّام المقبلة، وسيكون الإقبال اعتياديّاً، وستزول غالبيّة مظاهر التجمهر.
وأضاف ، نراجع آليّات توزيع المواد الأساسيّة للمواطنين، وتطويرها في ضوء هذه المراجعات، ولن ندّخر جهداً من أجل راحتكم وتهيئة الظروف الملائمة لكم.
وأشار العضايلة الى ان فرق العمل تدرس حاليّاً كيفيّة صرف رواتب القطاع الخاص، مؤكدا انه سيتم الاعلان عنها قريبا.

وأكد العضايلة ان وزارة التربية والتعليم لم تقم بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، وجميع المعلومات المتداولة بهذا الشأن غير صحيحة، وفي حال استجدّ لدينا أيّ قرار سنعلن عنه فوراً.

وقال العضايلة: “ندرك معاناة المزارعين والقطاع الزراعي، والفرق المعنيّة تبحث الحلول الملائمة وسنعلن عنها فور التوافق عليها”.

واضاف ن الحكومة ترصد على مدار 24 ساعة ملاحظات المواطنين واستفساراتهم، وان لديهم العديد من القضايا التي نناقشها في مختلف القطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم

    انا سكات اربد الحي الشرقي والله ما عرفنا نوخذ خبز يا اخوان بقترح رفع حظر التجول لمدة 6 ساغات يوميا من الساعة 12 ظهرا ولغاية السادسة مساءا لشراء الخبز من المخابز فقط المخابز والاسواق الكبيرة تقوم بفتح ابوابها في جميع المحافظات

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى